اخبار المجلس الانتقاليمحليات

الدكتور #الخبجي يناقش مع نائب رئيس بعثة #المنظمة الدولية للهجرة جهود تسهيل العودة الطوعية للمهاجرين #الإثيوبيين

عدن (حضرموت21) خاص 

استقبل الدكتور ناصر الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الإثنين، بمقر المجلس بالعاصمة عدن، السيد جون ماكيو نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن.
واستعرض اللقاء، الذي حضره المهندسان عدنان الكاف ونزار هيثم عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والمهندس محمد العبادي مستشار رئيس المجلس لشؤون المنظمات، أوضاع المهاجرين غير الشرعيين في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، والقادمين من قارة إفريقيا، ومن إثيوبيا على وجه الخصوص.
ودعا الدكتور الخُبجي المنظمات الدولية للقيام بدورها الإنساني والإغاثي تجاه الآلاف النازحين واللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، مؤكدا أن المجلس الانتقالي الجنوبي يُدين وبشدة المحرقة التي تعرض لها المهاجرين الإثيوبيين في العاصمة اليمنية صنعاء.
وطالب الخُبجي من منظمة الهجرة الدولية توفير أماكن إيواء مناسبة للمهاجرين، والمساهمة بفاعلية في التخفيف من معاناتهم وتلبية أهم احتياجاتهم وتوفير الظروف الملائمة لهم.
كما دعا الخُبجي منظمة الهجرة الدولية إلى الإسراع في تجهيز المهاجرين للعودة الطوعية إلى بلدانهم وضمان عدم استغلالهم من قبل الجماعات الإرهابية.
وأوضح الخُبجي أن المجلس الانتقالي الجنوبي يتعامل بصبر وانسانية مع المهاجرين رغم الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها بلادنا، مؤكداً أن قيادة الانتقالي ستقدم كل ما في وسعها لمساعدتهم على العودة لبلادهم.
من جهته أكد نائب رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية جون ماكيو، اهتمام المنظمة وكل شركاء العمل الإنساني في اليمن بمتابعة مستجدات الأوضاع الإنسانية وجهودها في التواصل مع السلطات الإثيوبية بارسالها لجنة لتسجيل المهاجرين العام الماضي، لافتا إلى أن أول رحلة طيران ستنطلق يوم غدا الثلاثاء من مطار العاصمة عدن لإعادة 150 مهاجرا إلى إثيوبيا مباشرة، وستستمر الرحلات إسبوعيا حتى إعادة اكثر من ألف مهاجر افريقي كمرحلة أولى.
وعبر ماكيو في اللقاء، الذي حضره مسؤول الأمن والسلامة في المنظمة أنور الحكمي، عن شكر منظمة الهجرة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المجلس على تعاونها المستمر مع مكتبها المتقدم وفريقها الميداني في العاصمة عدن وتذليلها لكافة الصعوبات والتحديات الماثلة أمام عمل المنظمة وتعاونهم المستمر وحرصهم على سلامة المهاجرين وتسهيل التدخلات الإنسانية تجاههم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: