تقاريرخبر رئيسي

#رصد_خاص : انتفاضة شعبية بوادي حضرموت .. وقوات المنطقة العسكرية الأولى ترد بالرصاص الحي.

سيئون (حضرموت21) خاص – أحمد باجردانة

ببطون خاوية وصدور عارية خرج صباح اليوم الاثنين المئات من أبناء وادي حضرموت في تظاهرة سلمية بالقرب من مجمع الدوائر الحكومية بمدينة سيئون، منددين بتدهور الأوضاع المعيشية بالمحافظة، مطالبين بتحسين الخدمات وخفض جرعة المشتقات النفطية وأسعار المواد الغذائية.

هذه التظاهرة السلمية لم ترق لقوات الإحتلال القمعية بوادي حضرموت ومليشياتها الإخونجية، فسرعان ماوجهوا أسلحتهم المتعددة صوب صدور المحتجين ليسقطوا الجرحى ويعتقلوا الآخرين، حتى النساء المشاركات لم يسلموا من القمع فقد تم ضرب البعض منهن باعقاب البنادق.

وبدوره فقد اصدر المجلس الإنتقالي الجنوبي بيان أدان فيه اعمال القمع الذي تعرض له المحتجون، واطلاق الرصاص الحي وحملات التنكيل القمعية ضدهم والتي ادت إلى إصابة عدد من الشباب واعتقال وملاحقة آخرين، معتبراً اياها امتداد لسلسة من الجرائم والانتهاكات التي تمارسها تلك القوات تجاه أحرار وادي حضرموت.

_ قمع المتظاهرين :

جديد داخل المقالة

رئيس تحرير موقع حضرموت21 أمجد صبيح، قال في تغريدة له: ”عصيان مدني حضاري طوعي نفذ صباح اليوم وانطلاق مسيرة كبرى ووقفة احتجاجية بالقرب من مجمع الدوائر تطالب بإيقاف العبث المستمر بالثروات شارك فيها المئات من ابناء مناطق وادي حضرموت“.

وأكد ”صبيح“ أن عصابة المنطقة العسكرية الأولى جيش الاحتلال اليمني اطلقت النار لتفريق المسيرة الاحتجاجية، ‏والاعتداء طال حتى النساء المشاركات في الوقفة الاحتجاجية بسيؤن، وتم ضرب البعض منهم باعقاب البنادق من قبل عناصر جيش الاحتلال اليمني.

_ إرهاب المجتمع :

المحامي يحيى غالب أشار في تغريدة له رصدها ”حضرموت21“: أن ”‏مليشيات الأخوان المسلمين في سيئون تطلق الرصاص الحي على مسيرة سلمية لنقابات وعمال ومواطنين محتجين على تدهور الوضع المعيشي، من حضرموت ابتدينا ومن حضرموت نعيد الكره وان عادوا عدنا قلناها مليون مره“.

أما الصحفي هاني مسهور فقد قال في تغريدة له: أن ”‏اعتداء مليشيات ‎اخوان اليمن على المدنيين في مدينة سيئون المحتلة يعتبر محاولة ارهاب للمجتمع الحضرمي لعدم المطالبة بحقوقه السيادية في الثروة النفطية والغازية التي تسيطر عليها قوى الاحتلال منذ العام ١٩٩٤“.

_ سقوط جرحى :

الصحفي أنور التميمي أشار في تغريدة له رصدها ”حضرموت21“ أن: ” ‏رصاص المنطقة العسكرية الاولى التابعة للإخوان المسلمين يصيب عدد من المشاركين في الاحتجاجات التي تشهدها سيئون منذ الصباح، ومازالت الاحتجاجات في تصاعد“.

وكشف ”التميمي“ اسماء الجرحى وأماكن إصابتهم بالجسم في تغريدة أخرى، حيثُ قال: ”‏أسماء الجرحى الذين أصيبوا برصاص المنطقة العسكرية الاولى بسيئون ”مراد عيظة مقدّم“ ( إصابة في الصدر )، ”أسامة رمضان باضاوي“ ( إصابة في الرجل )، ”محمد عبدالله شمراخ“ ( إصابة في الرجل )، ”محمد فايز كعتر“ ( إصابة في الظهر )، هناك جريحان آخران سنوافيكم بإسميهما لاحقاً“.

_ إدانة ودعم :

المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري، قال في تصريح له: ”باشرت قوات المنطقة العسكرية الأولى بمدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت الاحتجاجات السلمية والعصيان المدني الذي نفذه أبناء المدينة صباح اليوم الاثنين 15 مارس 2021م بالرصاص الحي وحملات التنكيل القمعية ما ادى إلى إصابة عدد من الشباب واعتقال وملاحقة آخرين“.

وأضاف الكثيري ”إن هذه الأفعال الإجرامية المدانة لا تصدر إلا عن قوات إحتلال غاشم وهي امتداد لسلسلة من الجرائم والانتهاكات التي ظلت تلك القوات الباغية تمارسها تجاه أحرار وادي حضرموت، وأمام تلك العنجهية والتمادي في هذه الممارسات الاحتلالية فإننا نجدد دعمنا الكامل لأهلنا في وادي حضرموت ولن ندخر جهداً في سبيل تمكينهم من ادارة مديرياتهم وتخليصهم من إجرام هذه القوات العسكرية الغاصبة الراعية للإرهاب“.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: