أخبار حضرموت

محافظ #حضرموت يطلع على جاهزية الكتيبة الخاصة بمعسكر الجوية

8888
Aa

المكلا ( حضرموت21 ) خاص

اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، على جاهزية الكتيبة الخاصة بمعسكر الجوية بخلف.

وتفقّد المحافظ جانباً من سير التدريب الميداني لضباط وصف وجنود قوة الكتيبة الخاصة، الذين أظهروا استعداداً وجاهزية عالية وشموخ للدفاع عن دينهم ووطنهم ببسالة وشجاعة، مرابطون يشعرون بالفخر والاعتزاز، وبروح معنوية عالية وإصرار وعزيمة رجال لا تُقهر، تعكس الروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها، والإصرار على دحر المعتدي وحماية أرض الوطن، حاملين أسلحتهم بكل شرف وقوة واعتزاز، ولسان حالهم يقول «سندافع عن أرضنا بكل ما أوتينا من قوة، وطن لا نحميه لا نستحقيه».

وألقى محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية، كلمة في قيادة وضباط وصف وجنود الكتيبة الخاصة، بميدان المعسكر، نقل خلالها تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتهانيه للقوات العسكرية والأمنية في حضرموت للنجاحات التي تحققها في حفظ الأمن ومكافحة الارهاب والجريمة.

وأفصح المحافظ عن انجازات عسكرية تحققت مؤخراً سيتم الاعلان عنها خلال الأسابيع القادمة، تتمثّل في إلقاء القبض على عناصر قيادية إرهابية تسبّبت في إزهاق أرواح قيادات عسكرية وأمنية ومدنية ومواطنين، تمّ ملاحقتها ومتابعتها والقاء القبض عليها.

وأشاد المحافظ بالبطولات التي يسطّرها رجال الجيش الوطني وأبناء مأرب وتعز والحديدة وحجة في مواجهة ميليشيا العدوان الحوثي الإنقلابي.

وقال : “قواتنا العسكرية والأمنية قادرة على التصدّي للعدو وهزيمته”، مشيداً بجاهزية أبطال القوة الخاصة وما أظهروه من مستوى عالٍ من الانضباط.

وأضاف المحافظ “حضرموت تفخر برجالها في كل مواقع الشرف، فلا يوجد اليوم رجال أمن أو جيش يستلمون “رشوة” في النقاط العسكرية، وضربوا أروع الأمثلة في التضحية وحب الوطن من خلال التصدّي لعصابات تهريب السلاح والمخدرات، وضحّوا بأرواحهم من أجل عزّة تراب أرضهم وحفظ أمن مواطنيهم وأهلهم.

وخاطب المحافظ منتسبي المعسكر: “أنتم مثال للتضحية والانضباط والشجاعة والأمانة، لا تتزحزحوا عن هذه الصفات وحافظوا على تلاحمكم مع زملائكم في القوات العسكرية والأمنية والمجتمع عموماً”.

ودعا المحافظ الى مزيد من التدريب، مؤكداً أن التدريب هو زاد الجندي في ميدان الشرف والقتال وعلى تحمّل المشاق والمصاعب، مؤكداً أن قيادة المحافظة والمنطقة العسكرية الثانية تتابع باستمرار توفير متطلبات واحتياجات الجنود، داعياً القادة الى الاهتمام بالجنود والاقتراب منهم”.

وقال المحافظ : “حضرموت عصيّة على الغزاة ووفيّة مع أبناء الوطن عموماً، وتقف الى جانب اخوانها في جبهات القتال، لن نترك المليشيات الحوثية تستبيح الوطن، ولن نترك الغزاة ينالوا من أرضنا، وسيهب كل أبناء حضرموت رجالها وشيوخها ونسائها للدفاع عن حضرموت وحفظ أمن مواطنيها”.

وأعطى المحافظ للجنود والصف والضباط توجيهات عسكرية ودروساً في المنـاورات المــشتركة والتـدريب والتجهيـز وكيفية مواجهة الأخطار والتصدّي لها.

رافق المحافظ، رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن صالح عمر المعاري، وقائد الكتيبة الخاصة المقدّم ركن عامر بن حطيان.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: