اخبار المجلس الانتقاليمحليات

دائرة الشؤون #الاجتماعية تختتم الندوة العلمية حول “إمكانية التنمية ومحدداتها في مدينة #عدن”

عدن (حضرموت21) خاص 

اختتمت دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، الندوة العلمية التي دشنتها يوم أمس حول “إمكانية التنمية و محدداتها في مدينة عدن”.
وتضمن برنامج اليوم الختامي، استعراض عدد من الأوراق، حيث ناقشت الورقة الأولى المقدمة من قبل الاستشاري الجيولوجي معروف إبراهيم عقبة رئيس الجمعية الجيولوجية بعدن الموروث الطبيعي والحضاري لمدينة عدن .
وقدم الدكتور محمد عبدربه النخعي ورقة العمل الثانية التي ناقشت موضوع الحركة الغير منظمة للسكان في عدن، وبيّن خلالها أن الحركة الوافدة غير المنظمة للسكان، تعتبر من أهم المشكلات التي تعاني منها مدن العالم الثاني.
وقدم المهندس عصام عبدالقادر حسرت، ورقة العمل الثالثة التي حملت عنوان ” التمدد في البناء العشوائي”، واستعرض خلالها جُملة من المعالجات للحد من ظاهرة البناء العشوائي التي تفاقمت بشكل كبير مؤخراً، في ظل حركة عمرانية لم تشهدها عدن في الماضي .
واختتم الدكتور فواز عبدالله باحميش الأكاديمي في قسم الجغرافية بكلية التربية في جامعة عدن، برنامج اليوم الختامي، بتقديمة الورقة الرابعة والتي تطرقت لأثر العشوائيات واستخدام الأرض في مدينة عدن وآثارها السلبية.  
عقب ذلك، تم فتح باب النقاش للمشاركين حيث طرحت عدداً من الرؤى والأفكار التي صبت جميعها في اتجاه تعزيز جهود التنمية في العاصمة عدن وتوفير الاحتياجات الضرورية حتى تتمكن من استعادة مكانتها الريادية.
وفي ختام اليوم الأخير للندوة تم توزيع شهادات مشاركة للحاضرين تقديرا لجهودهم التي بذلوها في الندوة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: