مجتمع مدنيمحليات

#لجنة الإتصال والتواصل لتوحيد #المكونات الحضرمية تصدر #بيان هام

(حضرموت21) خاص 

عقدت لجنة الإتصال والتواصل بمقادمة ومناصب وأعيان ومنظمات المجتمع المدني صباح يوم الإثنين إجتماع تدارسوا فيه الأوضاع المستجدة في حضرموت والوطن بشكل عام لإستكمال التحضيرات لتوحيد مكونات حضرموت “الجامع و الحلف والمرجعية” لتصحيح الإختلالات وإنشاء مرجعية تمثل كافة الطيف الحضرمي.

وأدان الحاضرون ما تعرض له أبناء سيئون يوم الأثنين من قمع وإطلاق الرصاص الحي في الوقفة السلمية التي ندد فيها المحتجون بإرتفاع أسعار المشتقات النفطية وإنهيار العملة .

وأتفق الحاضرون على عدد من التوصيات المهمة كبداية لتشكيل المرجعية كما أكدوا على وحدة الصف الجنوبي واعتبروا حضرموت هي الجنوب والجنوب هو حضرموت.

نص البيان:

جديد داخل المقالة

بيان هام

انعقد صباح يوم الثلاثاء بتاريخ 16/3/2021 ، إجتماع لجنة الاتصال والتواصل بمقادمة ومناصب وأعيان ومنظمات المجتمع المدني لتدارس الأوضاع المستجدة في حضرموت والوطن بشكل عام ولإستكمال التحضيرات لتوحيد مكونات حضرموت ” الجامع ، الحلف ، المرجعية ولتصحيح الإختلالات فيها و لتمثل كافة الطيف الحضرمي لإيجاد مرجعية تحمي وتحافظ على حضرموت وحقوقها ومصالحها وأمنها وإستقرارها ، والتي لازال المتنفذون اليمنيون يتحكمون بثرواتها ومسلسل الفيد والنهب لثروات حضرموت مستمر .

كما وقف المجتمعون أمام ماتعرض له أبناؤنا وبناتنا وإخواننا وإخواتنا في حاضرة الوادي (سيئون) من قمع وإطلاق الرصاص الحي أثناء وقفتهم السلمية والتي عبر فيها المحتجون عن رفضهم لمشروع الأقاليم ومحاولة تقسيم المحافظة وكذا إدانتهم للإنفلات الأمني الإنهيار الإقتصادي وأتخذ الحاضرون الآتي :

1. اتفق الحاضرون على إقرار الخطة والرؤية التي قدمت في الإجتماع.

2. أكد الحاضرون أن حضرموت هي الجنوب والجنوب هو حضرموت، وإنَ الدولة القادمة يجب أن تكون دولة إتحادية فيدرالية وبشراكة كاملة في صنع القرار.

3. يدعو الحاضرون السلطة المحلية والمجلس الإنتقالي والحلف والجامع والمرجعية وكافة المكونات للوقوف صفاً واحدًا أمام ما أقدمت عليه المنطقة العسكرية الأولى من جريمة شنعاء ضد المتظاهرين السلميين بسيئون والتي أدت إلى إصابة عدد كبير من المواطنين بسبب إطلاق الرصاص الحي عليهم وكذا إستخدام أعقاب البنادق ضد حرائر سيئون وإستخدام الألفاظ البذيئة الماسة بالشرف والتي تُعتبر شرف حضرموت.

4. يجب أن تكون حضرموت منطقة عسكرية واحدة، وإحلال أبناء حضرموت من قوات النخبة الحضرمية بدلاً عن أي قوات اُخرى من خارج المحافظة.

أكد المجتمعون بأن تكرار تلك الأعمال الإستفزازية أو منع أبناء حضرموت من التعبير عن حقهم في التظاهر السلمي لن يمُر بسلام وستتخذ الوسائل الرادعة ضد أولائك المستهترون.

كما اتخذ الحاضرون جملة من القرارات التي ستسهم في تنشيط عمل اللجنة. وأهابوا بكافة أبناء حضرموت في الداخل والخارج للعمل على توحيد الصف ودعم جهود إخوانهم في لجنة التواصل لإنجاح إجتماع رأس حويره العام والذي يعتبر تتويجاً لنشاط هذه اللجنة والله الموفق.

صادر عن لجنة الإتصال والتواصل لمقادمة ومناصب وحكمان وأعيان ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: