اخبار المجلس الانتقاليمحليات

الدائرة الثقافية وإدارة الثقافة بتنفيذية #انتقالي العاصمة عدن تناقشان التحضيرات لتدشين العام الثقافي الجنوبي

عدن (حضرموت21) خاص 

عقدت الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي برئاسة الأستاذ عمرو عقيل رئيس الدائرة، وبحضور طاقم الدائرة اليوم الخميس، اجتماعا مع الأستاذ لبيب توفيق مدير ادارة الثقافة في الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن ومديري الإدارات في مديريات العاصمة عدن.
وكُرّس الاجتماع لمناقشة التحضيرات الجارية لتدشين عام الثقافة والتعليم وما تم ترتيبه بهذا الخصوص من نشاطات ثقافية مرتبطة بخطة برنامج عمل فعاليات هذا العام والآلية التنفيذية لها، لما يحمل هذا الحدث من اهمية كبيرة في معناه ومضامينه.
وأكد عقيل في الاجتماع أن العمل الثقافي، يحمل أهمية بالغة في تشكيل المجتمع، مشددا على أهمية اللقاءات بين الدائرة الثقافية في الأمانة العامة وإدارة الثقافة في تنفيذية انتقالي العاصمة عدن لتنسيق الجهود المشتركة وتعزيز الحراك الثقافي في العاصمة عدن، وذلك من خلال تدشين عام الثقافة والتعليم، والعمل على تنسيق الجهود لإظهاره بالشكل الذي يليق به.
من جانبه أكد الاستاذ لبيب توفيق أن إدارة الثقافة في الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدنؤ تحرص على تنفيذ النشاطات الثقافية التي ترفع من مستوى الإدراك الثقافي بثقافة الجنوب لدى المجتمع في العاصمة عدن، مؤكدا على سعي إدارة الثقافة لتمتين العمل التكاملي بينها وبين الدائرة الثقافية وبذل كل ما يمكن لإنجاح العام الثقافي في العاصمة عدن.
وناقش الاجتماع برنامج خطة عمل العام الثقافي وما سيتضمنه من نشاطات ثقافية سيتم تنفيذها بالتنسيق بين الدائرة الثقافية في الأمانة العامة وإدارة الثقافة في تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، وخرج الاجتماع بالاتفاق على تدشين عام الثقافة والتعليم الجنوبي بحفل ثقافي خاص يجمع المديريات الثمان للعاصمة عدن، يتضمن فقرات فنية وثقافية تعكس الجانب الثقافي والهوية الثقافية الجنوبية، بالإضافة إلى الترتيبات المطلوبة لتنفيذ نشاطات هذا العام .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: