اخبار المجلس الانتقاليمحليات

الدائرة الإعلامية تختتم الورشة التدريبية في “مهارات التحرير الصحفي” للكوادر الإعلامية بـ #انتقالي العاصمة عدن

عدن (حضرموت21) خاص 

اختتمت الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، ورشة عمل  “مهارات التحرير الصحفي”، والتي استهدفت 18 من الكوادر الإعلامية بانتقالي العاصمة عدن برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي ختام الورشة، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة عبّر فيها عن سعادته بالتواجد إلى جانب كوكبة من إعلاميي العاصمة عدن، مؤكدا على أن الإعلام يعتبر من أقوى الأسلحة للدفاع عن الوطن.
ولفت الجعدي خلال كلمته إلى أن حرب الميدان لا تختلف أبدا عن حرب الإعلام فكلاهما مكمل للآخر، مشيرا إلى أن قضية الجنوب لها خصوم كُثر على المستوى المحلي أو على المستوى الإقليمي.
وأكّد الجعدي وقوف المجلس الانتقالي إلى جانب جماهير شعب الجنوب المطالبين بحقوقهم المشروعة، و مذكرا بما حدث في سيئون ضد المحتجين السلميين من قبل آلة القمع الإجرامية، داعياً أبناء الجنوب للانتباه من المجاميع التي تحاول الإساءة لقضية الجنوب من خلال الإساءة للأشقاء في دول التحالف.
وتمنى الجعدي في ختام كلمته للمشاركين في الورشة التوفيق والنجاح، وأن يكونوا قوة إعلامية جنوبية داعمة للمجلس الانتقالي لتحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي باستعادة دولته كاملة السيادة على حدود ما قبل العام 1990.
وتلقى المشاركون على مدى يومين متتاليين محاضرات حول مهارات الخبر الصحفي ومفردات الخطاب السياسي والإعلامي ومهارات التصوير الصحفي وأنواع اللقطات وكيفية توظيفها في الخبر، عبر برنامج مكثف لضمان فائدة أكبر للمتدربين. 
وخضع المشاركون لاختبارات عملية في ختام ورشتهم من خلال تقسيمهم إلى فرق عمل لإعداد الخبر الصحفي و عملية استخدام الكاميرا، قبل إخضاعها للتقييم من قبل المختصين.
وفي ختام الورشة، كرمت الدائرة الإعلامية المشاركين في الورشة كثمرة للجهود التي بذلوها من خلال تفاعلهم المتميز .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: