اخبار المجلس الانتقاليمحليات

تنفيذية #انتقالي لحج تقف أمام تطورات الأوضاع وتؤكد رفضها لسياسة التجويع والإذلال التي تمارس ضد الشعب

لحج (حضرموت21) خاص 

وقفت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج في اجتماعها الدوري الأول لشهر مارس الذي عقدته صباح اليوم الخميس، برئاسة نائب رئيس القيادة المحلية محمد أحمد العماد أمام تطورات الأوضاع وموجة الغضب والتصعيد الشعبي الجنوبي جراء التدهور الخدماتي والاقتصادي المريع وتردي الأوضاع المعيشية وانقطاع المرتبات .
وأكدت الهيئة على حق أبناء شعبنا في التعبير عن رفضهم لسياسة التجويع والإذلال التي تمارس ضدهم، مجددة التأكيد على موقفها الثابت تجاه معاناة شعب الجنوب وهو الموقف الذي عبرت عنه هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في أكثر من بيان .
وعبّرت تنفيذية انتقالي لحج عن بالغ قلقها جراء التصعيد المتنامي للعمليات الإرهابية والإجرامية التي تستهدف قيادات الجنوب العسكرية والأمنية والسياسية والتي كان آخرها محاولة اغتيال الدكتور عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية المتزامنة مع تحليق الطيران المسيّر في سماء العاصمة عدن والمخاطر التي باتت تحدق بالجنوب وتهدد أمنه واستقراره .
كما عبرت الهيئة التنفيذية عن تضامنها ومساندتها للتصعيد الشعبي الذي أعلنت عنه لجنة التصعيد بمديريتي الحوطة وتبن بلحج والمكونة من المكونات السياسية والاجتماعية والشبابية وممثلي النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة والذي سوف تنطلق فعالياته يوم الاثنين القادم الموافق 22 مارس 2021م تنديدا بفساد سلطات المحافظة الذي طال كافة مناحي الحياة .
وكانت تنفيذية انتقالي لحج قد افتتحت اجتماعها بكلمة لنائب رئيس الهيئة محمد أحمد العماد تطرق فيها إلى آخر تطورات الأوضاع في لحج خاصة والجنوب عامة والموقف الذي ينبغي على الهيئة اتخاذه تجاه ما آلت اليه الأوضاع  .
واستمعت الهيئة التنفيذية في اجتماعها إلى تقرير مفصل عن أداء ونشاط الإدارة الإعلامية خلال شهر فبراير قدمه مدير الإدارة غازي العلوي والذي استعرض فيه خطة عمل ونشاط الإدارة خلال شهر فبراير وأهم الصعوبات التي واجهت العمل والتي تم التغلب عليها .
كما استعرضت الهيئة تقرير نشاط وعمل القيادة المحلية لشهر فبراير بالإضافة إلى تقارير الإنجاز للأنشطة الممولة لشهر فبراير للإدارات السياسية والشهداء والجرحى والجماهيرية والفكر والإرشاد والمالية، مشيدة بمستوى إنجاز الأنشطة والجهود التي بذلها مدراء الإدارات المعنية بهذا الشأن .
هذا وكانت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج قد ناقشت العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول اجتماعها واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: