مجتمع مدنيمحليات

دائرة المرأة بمؤتمر #حضرموت الجامع تبدأ ورشة تدريبية حول الحماية لمنتسبات السلك الأمني والعسكري

المكلا (حضرموت21) خاص

بدأت بقاعة الفقيد اللواء أحمد سعيد المحمدي بإدارة الأمن بساحل حضرموت , اليوم , ورشة تدريبية حول سبل الحماية لمنتسبات السلك العسكري والامني بالمحافظة , التي تنظمها دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع تحت رعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبالتعاون مع دائرة الأمن والدفاع بمؤتمر حضرموت الجامع  وبالتنسيق مع شعبة التدريب والتأهيل بأمن ساحل حضرموت والاستخبارات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية .

تهدف الورشة التي تستمر يومين، إكساب 30 من منتسبات السلك العسكري والأمني معارف ومهارات حول سبل الحماية كما يتخللها محاضرات عن الدور التاريخي لمشاركة المرأة في الجيوش وطرق الحماية للملازم جميل العكبري  , وإسهامات المرأة العربية والمسلمة  المشرف في صدر الإسلام ودورها القيادي للرقيب راوية بن مزروع , بالإضافة إلى كيفية التعامل مع النوع الاجتماعي للأستاذة حكمة الشعيبي  .

 وفي الافتتاح أشاد النائب الأول لمدير الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد عبد العزيز الجابري بهذا النشاط التدريبي الذي يعزز من قدرات منتسبات السلك العسكري والأمني ويوسع معارفهن في التعامل مع كافة القضايا والمهمات , مشيرًا إلى أن القيادة العسكرية والأمنية تقدر عاليًا دور المنتسبات للجهاز الأمني والعسكري وخدماتهن تجاه المجتمع , كما عبر عن شكره لاهتمام دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع  وتبنيهم أنشطة مشتركة مع داعمة لجهود أخواتهن من منتسبات الأمن.

 فيما أوضحت رئيسة دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع الدكتورة إيمان اللحمدي بأن الدائرة  حريصة على تنظيم أنشطة وبرامج تلامس اهتمامات المرأة في مختلف القطاعات ومنها السلك العسكري والأمني لما له من أهمية قصوى , لافتة إلى أن الورشة التدريبية سوف تفتح آفاق واسعة أمام منتسبات الأمن ،وتتيح لهن  توفير سبل الحماية القانونية والقضائية وبالإضافة إلى تعميق وتوثيق علاقة المجندات بالمجتمع.

جديد داخل المقالة

ونقلت اللحمدي تحيات رئيس المؤتمر الشيخ عمرو بن حبريش العليي وأخوانه في رئاسة المؤتمر وأمانته العامة لمنتسبي الأمن عامة  , مقدرة جهود مدير التدريب والتأهيل بأمن وشرطة الساحل الملازم شوقي بن عمرون  وتفاعله الإيجابي في إقامة هذا النشاط التدريبي.

حضر افتتاح الورشة عضو مجلس الشورى , عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع  الاستاذ محمد عبدالله الحامد وعدد من القيادات الأمنية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: