بقية المحافظاتمحليات

أبناء #لحج يتظاهرون تنديدا بتدهور #الأوضاع الخدمية والمعيشية

لحج (حضرموت21) متابعات 

خرج الآلاف من ابناء محافظة لحج يوم الاثنين في تظاهرة سلمية حاشدة جابت شوارع مدينة الحوطة رفضاً للفساد المستشري في كافة مفاصل السلطة ، وتنديدا بتدهور الأوضاع الخدمية والمعيشية ، وللمطالبة برحيل رموز الفساد في المحافظة .

وانطلقت التظاهرة التي دعت لها لجنة التصعيد الشعبي المكونة من الفعاليات السياسية والاجتماعية والشبابية وقطاع المرأة من ساحة الحرية وسط مدينة الحوطة، إلى مبنى السلطة المحلية في مقرها المؤقت بمكتب الصحة.

وحمل المتظاهرون لافتات قماشية كتبت عليها عبارات تطالب برحيل رموز الفساد ووقف التدهور الخدمي ومحاسبة كل المتورطين بقضايا الفساد ونهب المال العام .

وحمل المتظاهرون السلطة المحلية المسؤولية الكاملة عن تردي الأوضاع المعيشية والخدمية، وانهيار مرافق المياه والكهرباء والصحة والتربية، وتداعيات الغلاء والبسط على الأراضي والمساعدات الإغاثية.

جديد داخل المقالة

وتوعدوا بمواصلة الاحتجاج والمسيرات السلمية إلى حين قلع رموز الفساد في المحافظة، وإيقاف مخطط التجويع ومضاعفة المأساة .

وصدر عن التظاهرة بيان سياسي فيما يلي نصه :

البيان الصادر عن مسيرة الغضب الشعبي بمديريتي الحوطة وتين محافظة لحج
يوم الاثنين الموافق 22 / 3 / 2021م .

يا ابناء محافظة لحج الاحرار   اننا اليوم نعلن المطالبة بحقنا في العيش الكريم ورفض سياسية الاذلال والتركيع وحرب الخدمات التي تمارسها سلطات المحافظة بحق ابناء الحوطة ونين خاصة ولحج عامة في ظل ظروف معيشية اقل ما يمكن لنا وصفها بانها كارثية متزامنة مع تصعيد مخيف لمسلسل الفساد الذي اصاب كل مناحي الحياة .

 يا ابناء محافظة لحج الاحرار   ان ما تمر به مديريتي الحوطة وتبن خاصة ولحج عامة من اوضاع متدهورة جراء الفساد الذي نخر في كافة مفاصل السلطة التي تفرغت لتغذية الخلافات وتأجيج الصراعات بين ابناء المحافظة امراً لا ينبغي السكوت عنه خصوصاً وقد قدمت لحج قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين في سبيل طرد الاحتلال اليمني والتصدي لمليشيات الحوثي الانقلابية .

يا ابناء محافظة لحج الباسلة   لم يعد بمقدورنا تحمل المزيد من الازمات المفتعلة من قبل رموز الفساد وليعلم الجميع ان لحج الثورة والنضال التي ابت الخنوع والانكسار عبر مراحل التاريخ لاي سلطات باغية ولم تكن الامبراطورية التي لاتغيب عنها الشمس ببعيد عن تلك الملاحم والدروس التي سطرها ابناء لحج بتضحياتهم وبطولاتهم لايمكن ان تقبل باستمرار الفساد والمزيد من الاذلال  ومن هنا نعلن ونأكد على مايلي :-

-على السلطة المحلية بالمحافظة تحمل مسؤوليتها تجاه توفير واستقرار الخدمات وفي مقدمتها المياه والكهرباء والصحة والتربية والصرف الصحي ومراقبة أسعار المواد الغذائية وعدم السماح بالتلاعب بها .

– على السلطة المحلية بالمحافظة توجيه معونات الاغاثة لمستحقيها ومنع التلاعب بها واحتكارها.

-ندعو التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية راعية الاتفاق لسرعة تنفيذ بنود اتفاق الرياض وعلى وجه الخصوص تغيير المحافظين وان تكون محافظة لحج في مقدمة ذلك .

-العمل على وقف مسلسل الفساد الذي اصاب كل مفاصل السلطة بالمحافظة والذي القي بظلالة السلبية على خدمات المواطنين المرتبطة بحياتهم والعمل على تطهير المحافظة من الفاسدين وناهبي المال العام وموارد المحافظة  , ووقف المخطط الممنهج لنهب اراضي الدولة والمواطنين والتوسع العمراني على حساب الرقعة الزراعية تحت حجة الاستثمار .

-التأييد الكامل لما جاء في بيان الهيئة العسكرية ومجلس المتقاعدين العسكريين والمدنيين وابرزها صرف الرواتب المتاخرة وكذلك صرف رواتب الشهداء والجرحى دون تأخير  .

-الغاء قرار السلطة المحلية الخاص بتحويل الصرح التعليمي والعلمي (المعهد الزراعي) الى مخيم للنازحين والواقع في مديرية تبن .

-ادانه العمليات الارهابية التي اقدمت عليها قوى التطرف والارهاب مؤخراً في محافظة عدن وابين وادانتنا بصورة عامة لمختلف اشكال الارهاب وصوره .

الرحمة للشهداء

والشفاء للجرحى

الحرية للاسرى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: