محليات

الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض تقرير المشهد السياسي وتقف على أداء الدائرة الاقتصادية

عدن ( حضرموت21 ) خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام وبحضور المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في العاصمة عدن.

وجددت الأمانة العامة الترحيب بالمبادرة التي قدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي تهدف لإنهاء الأزمة اليمنية، والتوصل لحل سياسي شامل، يعمل على إحلال السلام الدائم وتثبيت الاستقرار في الجنوب واليمن، مؤكداً على ضرورة إيجاد حلول عاجلة للأزمة الإنسانية وضمان الاحتياجات الأساسية للشعب في الجنوب.

واطّلع الاجتماع على تقرير المشهد السياسي المقدم من الدائرة السياسية والذي تضمن أهم الأحداث السياسية التي شهدها الجنوب خلال الفترة الراهنة، ومنها تفاقم الأوضاع المعيشية والخدمية في المناطق المحررة، وحالة الغضب الشعبي وانعكاساتها على مستجدات الشأن السياسي الجنوبي، بالإضافة إلى عدد من القضايا والمواضيع السياسية الأخرى.

كما وقف الاجتماع أمام تقرير الأداء الخاص بالدائرة الاقتصادية والذي اشتمل على تفاصيل مهام ونشاطات الدائرة وانجازاتها خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2021م.

وناقش الاجتماع مشروع خطة اجتماعات الأمانة العامة للفصل الثاني خلال الأشهر أبريل – مايو – يونيو للعام 2021م، والذي تناول محاور متعلقة باجتماعات الأمانة ومايرتبط بها من مواعيد وتحضير ومتطلبات من تقارير ووثائق وغيرها من تفاصيل لخطة العمل، حيث تمت المصادقة عليها مع استيعاب الملاحظات المقدمة فيما يخصها.

وفي المستجدات، استعرض المجتمعون أبرز القضايا ذات العلاقة بالشأن المحلي، بمافيها الموجة الثانية من جائحة كورونا وتداعياتها على كافة المستويات، موجهين الدعوة للمواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية الاحترازية وإتباع الإجراءات التي اعلنتها لجنة مكافحة جائحة كورونا التابعة للمجلس بهذا الخصوص، كما وقف الاجتماع أمام أزمة المشتقات النفطية وتدهور الخدمات التي أثقلت كاهل المواطنين. وغيرها من الأمور المتعلقة بشعب الجنوب وقضيته.

وكان الاجتماع قد استعرض تقرير نشاط دوائر الأمانة العامة خلال الأسبوع المنصرم، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: