محليات

تكريم الإعلامية وداد البدوي بجائزة أطوار بهجت في العاصمة العراقية بغداد

( حضرموت21 ) خاص

تكرمت الإعلامية والناشطة وداد البدوي بجائزة أطوار بهجت، في العاصمة العراقية بغداد، بحضور سفير اليمن لدى العراق الخضر أحمد علي مرمش.

وتم منح الإعلامية البدوي الجائزة ضمن 10 إعلاميات عربيات، في حفل يوم الإعلامية، الذي نظمه منتدى الإعلاميات العراقيات، وقدمتها للتكريم الإعلامية اللبنانية المشهورة زينة فياض.

والإعلامية وداد البدوي صحافية، وفاعلة ثقافية، وناشطة حقوقية، عضوة التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام، تشغل منصب رئيسة مركز الإعلام الثقافي CMC، ومنسقة شبكة الصحفيات اليمنيات، وكاتبة في عدد من المنصات اليمنية والعربية، وعملت مراسلة لمجلة “لها” في اليمن، وحظيت بتقدير كبير في الوسط الصحفي والحقوقي.

وفي تصريحات إعلامية، عبرت الإعلامية وداد البدوي عن سعادتها بهذا التكريم، وتمثيلها لليمن في هذه الفعالية الهامة، التي أقيمت في بلاد الحضارة والتاريخ العراق الشقيق.

وأشارت إلى أن تسلمها لجائزة الشهيدة الإعلامية أطوار بهجت، لها دلالتها في أهمية استمرار النضال الإعلامي للمرأة الذي من أجله استشهدت الإعلامية بهجت.

وأشادت بهذا التقدير من منتدى الإعلاميات العراقيات، الذي يقيم في هذا اليوم (يوم الاعلامية) حفلاً رسمياً يكرم فيه أبرز الوجوه النسوية في الساحة الإعلامية بجائزة أطلق عليها جائزة أطوار بهجت وذلك تخليداً لها ولتضحيات الإعلاميات.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة، بمشاركة قيادات من الإعلاميات العربيات يمثلن عشر دول عربية، ألقيت عدد من الكلمات من عدد من الجهات أبرزها كلمات وكيل وزارة الثقافة العراقي، ورئيسة لجنة المرأة النيابية العراقية، ومدير عام المنظمات غير الحكومية بالأمانة لمجلس الوزراء العراقي، وكلمة عن شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الإنسان.

كما ألقيت كلمات من رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري، ورئيسة مركز الإعلاميات العربيات محاسن الإمام، وشبكة صوتها بتول الداغر..

أشادت الكلمات في مجملها بالمكرمات العربيات، وأدوارهن في خدمة الإعلام، والإرتقاء بالرسالة الإعلامية، وخدمة قضايا المرأة.

وعبرت الكلمات عن التطلعات المستقبلية في تنمية روابط الشراكة والتشبيك بين المؤسسات الإعلامية العربية، لخلق تكامل بين هذه المؤسسات، يسهم في تعزيز وتمكين قدرات الإعلاميات، ودعمهن للوصول إلى شغل الأدوار القيادية في مؤسساتهن، إلى جانب تفعيل دور الإعلام فيما يتعلق برفع الوعي المجتمعي بقضايا النساء والمساواة بين الجنسين.

وجرى خلال الحفل، عرض تقرير لنادي الصحافة، وإطلاق المنصة التلفزيونية (IW).

كما ألقيت في الحفل الذي ضم فقرات فنية متنوعة، قصائد شعرية نالت الاستحسان.

والصحفية اطوار بهجت صحفية ومراسلة واديبة، من مواليد 1976، سامراء العراق، تخرجت من كلية الآداب جامعة بغداد، ومارست هوايتها في كتابة الشعر بعد تخرجها، وعملت في الصفحة الثقافية في مجلة الف باء وجريدة الجمهورية، وتابعت عملها في عدد من الصحف اليومية والاسبوعية، حتى انتقلت إلى العمل كمذيعة في قناة العراق الفضائية ومقدمة برامج ثقافية.

واختطفت واغتيلت مع طاقم العمل أثناء تغطيتها لتفجير ضريح العسكريين في سامراء في صباح يوم الأربعاء 22 فبراير 2006م، على يد مسلحين من قبل جماعات مجهولة.

يذكر أن الشهيدة الإعلامية أطوار بهجت كانت قد عملت مراسلة لقناة اليمن الفضائية عند اندلاع الحرب على العراق عام 2003 ..

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: