عربي وعالمي

#مصر تجدد تحذيرها لاخوان #اليمن وتهددهم بالتدخل لحماية امنها القومي في باب المندب وعدن او سواحل البحر الاحمر

مصر (حضرموت21) متابعات 

حذرت الجمهورية المصرية من تحركات مشبوهة في اليمن لجماعة اخوان اليمن المعروفين بحزب الاصلاح.

ووفقا لصحيفة ( مصراوي) فان مصدر رفيع بوزارة خارجية مصر اكد في لقاء مع مسؤولين خليجيين ويمنيين من اي تحركات لجماعة اخوان اليمن صوب باب المندب او عدن او سواحل البحر الاحمر.

واكد المصدر الرفيع وفق الصحيفة ان مصر تتابع الامور عن قرب في جنوب اليمن ومستعدة للتدخل في اي وقت لحماية مصالحها في باب المندب والسواحل بجنوب اليمن.

الصحيفة نقلت وفق وزارة الخارجية المصرية ان الخارجية رفعت تقرير للتتفيذ لرئاسة الجيش المصري والرئاسة لطلب ابقاء القوات البحرية المصرية قيد الجهازية وارسال دفعة اولى من القوات البحرية الى باب المندب.

جديد داخل المقالة

واكدت الصحيفة ان وزارة الخارجية تدعم الخطوات التي تقوم بها قوات مشتركة تابعة للجيش في جنوب اليمن والساحل الغربي لحماية باب المندب وسواحل المخا لحمايتها من اي تقدم لجماعة اخوان اليمن ومنع اي توسع لها.

ويؤكد مراقبون مصريون خشيتهم من التحركات باتجاه باب المندب من قبل تركيا التي ترابط قوات لها في الصومال. وكذا تقديم تركيا الدعم لجماعة اخوان اليمن في شبوه وجنوب تعز . بغرض استهداف عدن ووصول تلك الجماعات الارهابية الى باب المندب او سواحل غرب اليمن المطلة على البحو الاحمر.

وكان نشرت قبل فترة صحيفة ( مصر اليوم ) تصريحا لوزير الخارجية المصري ( سامح شكري) قولت: (ان مصر تنظر بقلق لتصاعد وتيرة الاحداث في جنوب اليمن . سيما عودة الانشطة الارهابية التي تقودها جماعة اخوان اليمن او ما يطلق عليهم حزب التجمع اليمني للإصلاح ).

وفق الصحيفة فقد ألمح شكري الى ان مصر قد تتدخل لحماية باب المندب بقوات بحرية كبيرة ومساعدة القوات في جنوب اليمن لمواجهة الانشطة التي يقوم بها ( اخوان اليمن ) والجماعات الارهابية المرتبطة بهم مثل تنظيمي القاعدة وداعش.

ومنذ فترة تتابع وسائل اعلام مصرية التطورات في عدن وتحركات جماعة اخوان اليمن وجهات داعمه لها في باب المندب وشرق وغرب عدن.

وتؤكد وسائل الاعلام المصرية ان مصر بدأت تتحرك تجاه الازمة خاصة التهديدات التي تتعرض لها عدن بجنوب اليمن حيث كانت عبرت مصر في رسائل ارسلتها الى الرئيس اليمني عبدربه منصور وقيادتي السعودية والامارات تؤكد قلقها من استمرار سيطرة اخوان اليمن على محافظة شبوة ومحاولة الجماعة التمدد باتجاه عدن .

وأكدت مصر في رسائلها حسب ما نقلته وسائل اعلام مصرية الى ان اخوان اليمن يشكلون خطرا بالغا على الامن القومي المصري ولن تسمح مصر لأي كان في تهديد مصالحها القومية العليا وستتدخل بكل قوة باعتبارها عضو رئيس في التحالف العربي.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: