أخبار شبوةمحليات

تنفيذية انتقالي #شبوة تبحث عدد من القضايا المتعلقة بعمل المجلس والهادفة إلى تعزيز آفاق العمل في الفترة القادمة

شبوة ( حضرموت21 ) خاص

عقدت الهيئة التتفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة إجتماعها الإستثنائي اليوم السبت في مدينة عتق، برئاسة الأستاذ علي أحمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة وبحضور عضو الجمعية الوطنية الاستاذ سالم الدياني.

وفي مستهل الإجتماع رحب رئيس الهيئة التنفيذية بجميع الأعضاء ونقل لهم تحيات الرئيس القائد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، كما أشاد بدور رئيس الهيئة السابق الأستاذ رائد ضباب الطوسلي وماحقق من إنجازات الى جانب القيادات المحلية للمجلس على مستوى المحافظة والمديريات رغم حجم المصاعب والتحديات.

وأكد الجبواني على أهمية تكثيف الجهود التي من شأنها تعزيز البناء التنظيمي للمجلس بالمحافظة وتفعيل وتنشيط دوره وحضوره السياسي والجماهيري في هذه المرحلة وعلى ضرورة التنسيق العملي والجاد مع القوى والمكونات الجنوبية في المحافظة لتوحيد الصف والتكاتف ورفض كل السياسات المعيقة لتنفيذ ما تبقى من بنود إنفاق الرياض لما تشكله من خطر يهدد مستقبل شبوة ووحدة نسيجها للسيطرة على خيراتها ومقدراتها.

كما وقفت تنفيذية إنتقالي شبوة في إجتماعها أمام الأوضاع الراهنة التي تشهدها المحافظة والجنوب بصورة عامة وعبرت عن أسفها لضعف أداء ودور حكومة المناصفة في القيام بواجبها تجاه مايحدث في شبوة ومايعانيه أبناؤها جراء إستمرار أساليب القمع والإعتقالات والإنتهاكات بحقهم على يد مليشيات السلطة الإخوانية ومنعها بقوة السلاح مؤخرا للإحتجاجات الشعبية السلمية الرافضة لغلاء أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والمنددة بسياسة الفساد والعبث بالمال العام.

كما تمت مناقشة الوضع الصحي بالمحافظة وخطر إنتشار فيروس كورونا في معظم المديريات بشكل كبير ومخيف في ظل تردي الخدمات الصحية وشبه غياب تام لدور سلطات المحافظة في مواجهة الوباء القاتل رغم الامكانات المتوفرة لديها والتي تهدر في أمور بعيدة عن خدمة المواطن ، وبهذا الصدد كلف الإجتماع رئيس اللجنة الطبية بقيادة المجلس بالمحافظة وضع خطة عاجلة للمساهمة في تقديم بعض المساعدات الطبية الضرورية مع القيام بحملة إعلامية توعوية للوقاية من تفشي الوباء.

هذا وقد تحدث عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية في الاجتماع عن عدد من القضايا المتعلقة بعمل المجلس والهادفة إلى تعزيز آفاق العمل في الفترة القادمة .

وقد خرجت الهيئة التنفيذية في ختام إجتماعها بعدد من القرارات والتوصيات اللازمة حيال عدد من القضايا ذات الصلة بدور ونشاط القيادة المحلية للمجلس في مختلف الجوانب وبما يتعلق بالشأن المحلي العام.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: