أخبار حضرموت

انتقالي #حضرموت ومكتب الصحة يناقشان تنسيق الجهود لمجابهة الموجة الجديدة من فايروس #كورونا

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

ناقش لقاء موسع ، عقد بمكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت ، بمدينة المكلا ، صباح اليوم السبت ، بين قيادة انتقالي حضرموت ، والمسؤولين في المكتب ، ومراكز العزل الصحية بساحل حضرموت ، تنسيق الجهود لمجابهة الموجة الجديدة من فايروس كورونا ، وكيفية الاستفادة القصوى من منحة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي الجديدة ، للمرافق الصحية بالمحافظة ..

واستعرض اللقاء ، الذي شارك فيه الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، والمدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت ، الدكتور محمد صالح عبود الجمحي ، الخطوات الواجب اتخاذها لمحاصرة الوباء والحد من انتشاره ، ومساهمة المجلس الانتقالي في تقديم المعدات والمستلزمات الضرورية التي تحتاجها مراكز العزل والمرافق الصحية .

مؤكدا على أهمية وضرورة التحرك السريع والعاجل لتفادي انتشار الوباء ، وتقديم الدعم اللازم لمراكز العزل ، لتمكينها من القيام بواجباتها في استقبال الحالات المصابة وتقديم العلاج المناسب لها .

وعبر المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت عن تثمينه لجهود المجلس الانتقالي ، وقيادته المحلية بحضرموت ، الداعمة و المساندة للمرافق الصحية ، ومبادراتهم الكبيرة في توفير المنح الطبية من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، والتي كان لها دور أساسي وبارز في تمكين المرافق الصحية من أداء مهامها وواجباتهاتجاه المرضى .

وأشاد بن الشيخ أبوبكر بتفاعل مكتب الصحة مع مبادرات المجلس ، واستجابته وترحيبه بعقد هذا اللقاء المشترك

مؤكدا على أهمية مواصلة عقد اللقاءات للتشاور وتنسيق الجهود لمواجهة الجائحة والتقليل من آثارها.

مبديا استعداد المجلس وبشكل فوري لتوفير احتياجات مراكز العزل في الساحل والوادي ، من الأدوية والأسرة ومستلزمات الحماية للكوادر الطبية .

ودعاء اللقاء المواطنيين في المحافظة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتعليمات السلامة ، بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة ، وارتداء الكمامات ، والحرص على نظافة الأيدي باستمرار .

حضراللقاء نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة لشؤون تنسيقية الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، والدكتوره سلمى عمر بازريع ، عضو الجمعية الوطنية ، نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية ، والاستاذ محمد صالح باتيس ، مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة ، والأستاذ عبدالله خميس مرعي ، رئيس اللجنة الإشرافية على مراكز العزل الصحي بساحل حضرموت ، ومديرا مركزي العزل بمستشفى ابن سيناء ، ومستشفى الدكتور رياض الجريري بفلك .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: