اخبار عدنمحليات

انتقالي دارسعد يُكرم عدداً من المناضلات الجنوبيات بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية

عدن ( حضرموت21 ) خاص

نظمت الهيئة التنفيذية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بدارسعد، اليوم، حفلا تكريميا لعدد من المناضلات الجنوبيات في المديرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وفي افتتاح الحفل، الذي اقيم برعاية القيادة المحلية في العاصمة عدن بالتعاون مع السلطة المحلية بدارسعد، أكد حسين عباد، القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية في المديرية، اهتمام المجلس الانتقالي بالمرأه الجنوبية، مشيدا بأدوراها النضالية والبطولية التي قدمتها جنبا الى جنب مع شقيقها الرجل في كل مراحل النضال، منذ الاستقلال الأول وحتى اليوم، مشيرا إلى أن قيادة المجلس لم ولن تتوانى في دعم المرأه الجنوبية وتمكينها من ممارسة حقوقها السياسية والإدراية في جميع المجالات الأخرى.

من جانبها، أكدت ابتسام محمد، مديرة إدارة المرأه والطفل بتنفيذية انتقالي دارسعد، حرص واهتمام قيادة المجلس بالمرأة، مشيدة بخطوة التكريم هذه لعدد من الأخوات المناضلات والرائدات بالمديرية.

كما تحدثت المناضلة، ندى عوبلي عن دور المرأة الجنوبية منذ الاستقلال 1967م، وحتى اليوم متحدثة عن دور الكثير من المناضلات اللآتي كان لهن دورا بارزاً خلال تلك الفترة والتي نقشت مآثرهن باحرف من نور، خلال كل المراحل والمنعطفات التي مر بها الجنوب.

َوتحدتث الدكتورة نجوم محمد علي عن أدوار المرأة الجنوبية وبطولاتها منذ فجر الاستقلال والمراحل التي مر بها الجنوب خصوصا مابعد وحدة الفيد والضم، التي سرحت معظم الكوادر الجنوبية ومزقت نسيج المجتمع الجنوبي، وتعاملت مع الجنوب كغنيمة حرب، وأشادت بدور العديد من المناضلات في تاريخ الجنوب.

وفي الحفل تحدث المهندس سيف القطوي نيابة عن مدير عام المديرية الدكتور أحمد عقيل باراس مهنئاً المكرمات في الحفل، متمنياً لهن التوفيق والسداد في حياتهن وأعمالهن

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: