أخبار سقطرىمحليات

الإدارة الثقافية بتنفيذية انتقالي #سقطرى تنظم ندوة حول “دور الشعر السقطري في مراحل النضال”

سقطرى ( حضرموت21 ) خاص

نظمت الإدارة الثقافية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، امس السبت، ندوة حول “الشعر السقطري ودوره في مراحل النضال”.

وألقى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي سقطرى، كلمة أشاد فيها بدور الشعراء في مراحل نضال شعبنا الجنوبي، مؤكدا على أهميةالحفاظ على الموروث الثقافي والشعبي في سقطرى المستمد من عمق التاريخ والذي يعتبر امتداد لثقافة شعب وحضارة وهوية الجنوب العربي أرضا وإنسانا.

وبدوره، تحدث غالب حمود الشاوي مدير الإدارة الثقافية بكلمة في الندوة، أكد فيها أهمية الحفاظ على الشعر السقطري وتعزيز دور الشاعر السقطري في اختيار المواضيع الثقافية التي تبرز العادات والتقاليد الاجتماعية والإنسانية في المحافظة، وأيضا إبراز دور الشعر السياسي الذي يخلّد نضالات شعب الجنوب الباسل، ويحافظ على الهوية والتاريخ الجنوبي.

من جانبهم قدم الشعراء المشاركون في الندوة شكرهم لقيادة الانتقالي لتنظيم هذه الندوة التي شهدت عدداً من الفقرات الشعرية، وتفسير أحداث واقع القصائد والأبيات التي تم طرحها.

وركّزت الندوة على مقتطفات شعرية للشاعر الكبير سالم بن سليمان بن قبلان، كما جرى فيها تكريم الشاعر المميز الملقب بـ”بياضي” بشهادة شكر وعرفان، لما قدمه من أشعارٍ سياسية ألهبت حماس الجماهير .

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة البرامج والأنشطة التي تنفذها الإدارة الثقافية في تنفيذية انتقالي سقطرى، والتي تهدف إلى إبراز خصوصية الشعر السقطري وتميزه، وللحفاظ على الموروث الثقافي الجنوبي بشكل عام، والسقطري بشكل خاص

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: