اخبار عدنمحليات

الدائرة الإعلامية تختتم الورشة التدريبية في “مهارات التحرير الصحفي” للكوادر الإعلامية بانتقالي محافظة #لحج

عدن ( حضرموت21 ) خاص

اختتمت الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، ورشة العمل التدريبية في “مهارات التحرير الصحفي”، والتي استهدفت الكوادر الإعلامية بانتقالي محافظة لحج، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

وفي ختام الورشة، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أكد فيها حاجة الجنوب إلى سلاح الإعلام، وضرورة أن يصل صدى هذا السلاح إلى جميع الخصوم .

وأضاف الجعدي قائلاً:” قضية الجنوب لها الكثير من الخصوم سواءً على مستوى الجنوب نفسه، أو المستوى اليمني، أو على مستوى المنطقة والعالم، ولكننا نمتلك قضية حقيقية ومصيرية، ولا بد علينا أن ننتصر لها، وليس لنا غير النصر”.

وأكمل نائب الأمين العام بالقول:”المشاركون في هذه الورشة جميعهم من نفس المحافظة التي ينتمي لها الشهيد الإعلامي نبيل القعيطي، الذي يعتبر رمزا لإعلام لحج، حيث واجه مليشيا الإخوان بكاميرته وابتسامته، وسطّر أروع الأمثلة الإعلامية، بنقله للصورة الدقيقة من قلب الحدث، وواجه الكثير من التحديدات خلال مسيرته الإعلامية حتى سقط شهيداً”.

وأوضح الجعدي، أن لدى المجلس الانتقالي إعلام مجتهد يسير بقضية شعب الجنوب نحو الطريق الصحيح، وخاطب الحاضرين بقوله:” ونحن نعوّل عليكم كثيراً في هذا الجانب، فيجب أن تكون أقلامكم و كاميراتكم لها دور فاعل في الميدان السياسي”.

وتمنى الجعدي في ختام كلمته للمشاركين في هذه الورشة التوفيق والنجاح، وأن يكونوا قوة إعلامية جنوبية الى جانب المجلس الانتقالي في تحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي باستعادة دولته .

وتلقى المشاركون على مدى يومين متتاليين، محاضرات حول مهارات الخبر الصحفي ومفردات الخطاب السياسي والإعلامي ومهارات التصوير الصحفي، وأنواع اللقطات وكيفية توظيفها في الخبر، وذلك عبر برنامج مكثف لضمان فائدة أكبر للمتدربين.

بالإضافة إلى ذلك، تلقى المشاركون، محاضرة في مهارات التصوير الفوتوغرافي الصحفي، والعناصر المطلوبة في الصورة الصحفية .

وكرّمت الدائرة الإعلامية المشاركين في الورشة كثمرة للجهود التي بذلوها من خلال تفاعلهم المتميز في هذه الورشة.

و شكر المشاركون في الدورة الدائرة الاعلامية على تنظيمها هذه الورشة وإكسابهم العديد من المعارف الإعلامية التي ستمكنهم من الدفاع عن قضية شعب الجنوب حتى استعادة دولة الجنوبية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: