مجتمع مدنيمحليات

#مؤتمر صحفي لـ #أطباء بلا حدود يكشف عن إرتفاع متزايد لمرضى كورونا في العاصمة #عدن

عدن (حضرموت21) خاص – أحمد حسن – قيصر ياسين – تصوير – صقرالعقربي

 كشف المؤتمر الصحفي الذي نظمته منظمة أطباء بلا حدود بمركز الحجر الصحي لمضى كورونا بمستشفى الجمهورية بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن وحضرهُ ممثلي الصحافة والإعلام والقنوات الفضائية المحلية عن إلإرتفاع المتزايد لحالات الإصابة بكوفيد(١٩) .

 وأفاد روفائيل فيخت مسؤول البعثة الإعلامية لأطباء بلاحدود في المؤتمر الصحفي أن الفريق الطبي للمنظمة يملك القدرة على تقديم الرعاية ل(١١) مريض في وحدة العناية المركزة و(٤٦) مريض في قسم المرضى ،حيث تبلغ عدد الأسرة المتوفرة في وحدة العناية المركزة (١١) وحدة ممتلئة ..واصفاً الإرتفاع الحاد في حالات الإصابة بكوفيد(١٩) بأنه مثير للخوف والقلق الكبير.

وقال : أن اليمن تقف في آخر الصفوف التي تنتظر حصولها على التطعيم للوقاية من هذا المرض ..لافتاً أن المتوسط اليومي للحالات التي تدخل مركز العناية المركزة(٦) إصابات في حين يصل عدد المصابين بالأعراض إلى (٤٠) مصاباً في اليمن .

ودعا المتحدث روفائيل في المؤتمر الصحفي الشعب اليمني إلى الإلتزام بتدابير الوقاية من هذا المرض ،لاسيما التباعد الإجتماعي والمداومة على غسل اليدين وإرتداء الكمامة بشكل صحيح وأن يلجأ الذين يعانون من أعراض شديدة إلى تلقي الرعاية الطبية في مرحلة مبكرة لتكن فرص شفائهم من المرض فاعلة بشكل أفضل.

جديد داخل المقالة

 كما دعا جميع المنظمات الطبية الإنسانية المتواجدة في اليمن لزيادة حجم إستجابتها الطارئة لمرضى كوفيد(١٩)..مجدداً مطالبته للمانحين الدوليين بالتحرك السريع بالتمويل الإنساني..موضحاً أن هناك حاجة ماسة إلى دعم دولي أكبر يشمل التوعية والتطعيم والعلاج بالأكسجين .

 وحث الصحفيين والإعلاميين بمختلف وسائلهم الإعلامية إلى نشر هذه الرسالة التوعوية الوقائية الصحية بين أوساط الناس للوقاية من هذا المرض بالذات ..وجدد شكر المنظمة لوزير الصحة اليمني والمسؤولين في مكتب الصحة بعدن والمسؤولين في مستشفى الجمهورية بعدن ومدير مكتب الصحة بالمحافظة لما قدموه من تسهيلات لمنظمة أطباء بلا حدود للقيام بخدماتها الإنسانية للوقاية من وباء كورونا .

 وخلال المؤتمر تم الردود على مختلف ممثلي وسائل الإعلام والصحافة والقنوات الفضائية بكل صراحة وشفافية .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: