مجتمع مدنيمحليات

#مدير عام غيل باوزير يلتقي بمدير عام هيئة البحوث والإرشاد الزراعي بإقليم #الساحل الشرقي

غيل باوزير (حضرموت21) خاص 

التقى مدير عام مديرية غيل باوزير الدكتور عدنان محمد حمران بمدير عام هيئة البحوث والإرشاد الزراعي بإقليم الساحل الشرقي المهندس أمجد أحمد باقويقو والأستاذ محمد مطهر علامة المدير العام لمؤسسة أورقانك يمن للاستيراد والتصدير والخدمات الزراعية بحضور الدكتور أحمد محمد عيد مدير الهندسة الزراعية بالمؤسسة والمهندس موسى سقاف العيدروس السقاف مدير إدارة الإرشاد بمكتب الزراعة والري بالوادي والصحراء وعضو فريق اورقانك يمن .
وفي اللقاء رحب المدير العام بالحضور من مركز البحوث الزراعية ومؤسسة أورقانك يمن كما اعطى توضيح عن الوضع الزراعي في المديرية وحاجة المديرية إلى الإرشاد الزراعي وتغيير الثقافة الزراعية وذلك من خلال تغيير زراعة المحاصيل المفيده والتي تتناسب مع المناخ والفائدة الإقتصادية للمزارعين واستغلال الاراضي الزراعية استغلال أمثل .
من جانبه تحدث المهندس أمجد باقويقو مرحباً بفريق المؤسسة وأعطى توضيح عن اقامه محطة للارصاد الجوي في المديرية خاصة بتحديد مناخ المناطق الساحلية لحضرموت كما سيتم إجراء التجارب البحثية لإدخال عدد من الأنواع النباتية الزيتية والأصباغ الطبيعية والتي ستحسن من دخل المزارع في حالة نجاح زراعتها .
كما تحدث الأستاذ محمد مطهر علامة مدير عام المؤسسة وشكر المدير العام على اتاحة الفرصة لهذا اللقاء وعلى موافقته لإقامة المحطة المناخية في مدينة غيل باوزير واعطى التسهيلات اللازمه.
كما تحدث الدكتور أحمد محمد عيد مدير الهندسة الزراعية بالمؤسسة عن أهمية المحطة ودورها أختيار المحاصيل الزراعية المناسبة للمناخ في كل منطقة وأنه قد تم تحديد اكثر من موقع وسيتم تحليل بياناتها واختيار الموقع المناسب.
الجدير بالذكر بأنه سيتم انشاء محطة ارصاد مناخية زراعية باحدث الاجهزة في مديرية غيل باوزير مهمتها تحديد أنواع المناخ في المناطق المختلفة في ساحل حضرموت.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: