مجتمع مدنيمحليات

مكتب #الصحة بوادي #حضرموت يتسلم ادوية طبية لمراكز الكلى بالوادي بقيمة تزيد عن 100مليون ريال

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

تسلم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت يوم امس ادوية طبية من منظمة الصحة العالمية لمراكز الغسيل الكلوي بوادي وصحراء حضرموت وشملت على 48 الف و 335 فيال من الارثروبيوتين والهيبارين منها 27 الف و 235 فيال الارثروبيوتين و 21 الف و 100 فيال من الهيبارين .

وثمن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني خالد العمودي جهود منظمة الصحة العالمية على دعمها المتواصل في دعم القطاع الصحي بوادي حضرموت ومنها المراكز التخصصية .

مشيرا بأن هذه الدفعة من الادوية ستسهم في استمرارية عطاء مراكز الغسيل الكلوي بالوادي في تقديم خدماتها لمرضى الفشل الكلوي المجانية بوادي وصحراء حضرموت والمحافظات المجاورة , معبرا عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح على توجيهه المتواصل للمنظمات الدولية المانحة لقطاع الصحة بوادي وصحراء حضرموت موصول الشكر والتقدير لمؤسسة صلة للتنمية ممثلة بأبناء الفقيد صالح عبدالعزيز بابكر رحمه الله على مواصلة تشغيل ودعم وتمويل مراكز الكلى بوادي حضرموت .

وناشد الدكتور العمودي المنظمات الدولية والمانحة في دعم القطاع الصحي بوادي وصحراء حضرموت بعلاجات وادوية الامراض المزمنة سيما في الظروف الراهنة .

جديد داخل المقالة

إلى ذلك عبر مدير عام مراكز الكلى بوادي وصحراء حضرموت / مساعد سعيد برويشد عن شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية على هذا الدعم السخي لمراكز الكلى بوادي حضرموت التي تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون ريال يمني  التي تم استلامها من مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء .

واوضح برويشد بان مادة الارثروبيوتين التي تستخدم لزيادة نسبة الدم ومادة الهيبارين التي تستخدم لسيولة الدم لمرضى الفشل تعد اكثر استهلاكا وشراء لمراكز الغسيل واكثر استهلاكا للمرضى المترددين على خدمات مراكز الغسيل في سيئون والقطن والذي سيستفيد منها اكثر من 500 مريض مستمر في مركزي الغسيل بسيئون والقطن ناهيك مع استمرار الاعداد المصابة الجديدة خلال عام 2021م وستكفي لحوالي عام كامل .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: