اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#الهيئة الإدارية للجمعية #الوطنية تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور ” أنيس لقمان “

Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية الوطنية.
وفي مستهل الاجتماع، تمت مناقشة المحضر السابق وإقراره، وكذا استعراض جدول الاجتماع الحالي، وفي مقدمتها مناقشة المقترح المقدم من لجنة الشؤون الاجتماعية بشأن تشكيل فريق تنسيق مشترك لضبط عمل منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والاشراف على ما تنفذه من أنشطة للحد من الفساد المستشري بين أوساطها.
وسلطت الهيئة الإدارية في اجتماعها، الضوء على موضوع توافد النازحين باعداد كبيرة إلى العاصمة عدن، وكيفية الحد من هذه الحركة اليومية ( النزوح) التي ضاعفت من الأعباء التي تعاني منها العاصمة.
هذا وقدم مقرر الجمعية الوطنية ورئيس سكرتاريتها نصر هرهرة، قراءة توضيحية للتقرير الأولي للجنة المُكلفة بالنزول إلى البنك المركزي والتي تم تشكيلها من قبل رئيس الجمعية الوطنية، حيث تعرض التقرير إلى تقرير الخبراء الدوليين بخصوص الوديعة السعودية وإلى العديد من الممارسات غير القانونية السائدة.
كما ثمنت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، الجهود الذاتية التي تقوم بها لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية ممثلة بالدكتور سالم الشبحي، في خدمة المواطنين بهذا الجانب، وأوصت بضرورة دعم لجنتي الإغاثة والأعمال الإنسانية، ومجابهة فيروس كورونا في نشاطها الإنساني.
هذا ووقف الاجتماع، أمام تشكيل لجان رقابية من الهيئة الإدارية على نشاط مرافق العمل المختلفة واتخاذ الاجراءات المناسبة بعد رفع التقارير بشأنها.
وفي ختام الاجتماع، تم مناقشة ظاهرة ارتفاع ايجار المساكن وأسعار السلع الاستهلاكية والغذائية المختلفة والتعامل بالعملة الأجنبية، حيث أوصى الاجتماع، بضرورة تشكيل لجنة لمقابلة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ومناقشة هذه المشكلة معه واتخاذ الاجراءات الصارمة للحد من تفاقمها ورفض التعامل بالعملة الأجنبية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: