محليات

عبدان تشهد اللقاء التشاوري الموسع للوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمديرية نصاب

شبوة ( حضرموت21 ) اعلام المجلس

تحت شعار ( لا سبيل لتحقيق السلم والتعايش الاهلي والمجتمعي الا بالتكاتف والتلاحم والتسامح )، وبحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الاستاذ علي احمد حسين الجبواني ، عقد امس اللقاء التشاوري الموسع للمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديرية نصاب بمحافظة شبوة .

وبداء اللقاء بآيات من القرآن الكريم ثم النشيد الوطني الجنوبي ، ثم رحب الاخ ناصر صيمع رئيس اللجنة المحلية بانتقالي مركز الصلبة بالاخ رئيس القيادة المحلية بالمحافظة والوجهاء إلى هذا اللقاء الذي تشرفت بعقده منطقة الصلبة .

كما جدد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية نصاب الاخ عبدالله عريق الترحيب بجميع الحاضرين ، شاكرا لهم تلبية الدعوة ، داعيا الجميع إلى الوقوف بمسؤولية أمام أوضاع المحافظة التي تدهورت على مختلف الأصعدة الأمنية والمعيشية بسبب الممارسات الحزبية.

فيما أشار الشيخ مبارك فريد الدغاري في كلمته أبناء شبوة إلى التسامح والتصالح وتوحيد الكلمة والوقوف مع القيادة المحلية لانتقالي شبوة .

وخلال كلمته أشاد الشخصية الاجتماعية الاستاذ محمد عبدالله فريد بتعيين الاستاذ علي الجبواني رئيسا لانتقالي شبوة ، مناشدا الحاضرين إلى الوقوف معه صفا واحدا ضد سياسة الإقصاء والتهميش والاقصاء التي تمارسها سلطة شبوة والعبث بالمال العام وتكميم الأفواه وتقييد حرية التعبير .

وفي كلمة المشائخ والوجهاء أكد الشيخ صالح محمد عوض على أهمية التعاون بين أبناء شبوة لما فيه مصلحة المحافظة ومستقبل أبناءها .

فيما نقل عضو الجمعية الوطنية الجنوبية الشيخ احمد صالح العربي تحيات القيادة السياسية في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ممثلة بالقائد الرئيس عيدروس الزبيدي ، وقيادة الجمعية الوطنية ممثلة برئيس الجمعية اللواء أحمد سعيد بن بريك ، مؤكدا على أن شبوة ستضل جنوبية ومع المشروع الوطني الجنوبي شاء من شاء وأبى من أبى .

وفي كلمة عن الإعلاميين والنشطاء أكد الاعلامي الاستاذ مهدي علي الجبواني على أهمية دور الإعلام في كشف الفساد المالي والاداري، مثمنا عقد اللقاء التشاوري لتبادل المشورة والراي.

كلمة رئيس القيادة المحلية

وكان مسك ختام اللقاء التشاوري الكلمة السياسية الهامة التي ألقاها رئيس القيادة المحلية لانتقالي شبوة الاستاذ علي احمد حسين الجبواني ، الذي عبر في مستهلها عن سعادته لحضور هذا اللقاء في منطقة عبدان ذات التاريخ الحضاري العريق .

وتطرق الجبواني إلى ما تنتهجه سلطة شبوة من ممارسات تتنافى مع القيم وحقوق الإنسان، من منع الاجتماعات وقمع المظاهرات السلمية والملاحقات والفساد المالي والإداري وتسيس الوظيفة العامة المدنية والعسكرية ، لافتا إلى أن تلك الممارسات وغيرها غير مقبولة من أبناء شبوة حاضرا ومستقبلا .

وتطرق رئيس القيادة المحلية بالمحافظة إلى ان مسألة تغيير التركيبة السكانية في شبوة ، من خلال توطين مواطنين من محافظات شمالية في مخططات سكنية في بعض مناطق المحافظة ، هي محاولة ضمن مخطط لتغيير التركيب الديمغرافي للسكان في المحافظة ، داعيا أبناء شبوة جميعا إلى التصدي لمثل تلك الاعمال.

ونوه الجبواني في ختام كلمته إلى الاهتمام الذي توليه قيادة انتقالي المحافظة بجائحة كورونا التي تتفاقم في عدد من مناطق المحافظة ، مبديا استعداد قيادة المحافظة لتقديم الدعم لمساعدة المرافق الصحية للتخفيف من هذه الجائحة ، مشيرا إلى أن سلطة شبوة ، تتعامل مع هذه كورونا بتقصير واضح ، بينما تقوم بصرف ايرادات ضرائب القات وغيرها من الموارد في المجهود الحربي على حساب المرضى .

هذا وقد سادت اللقاء التشاوري اجزاء من النقاش الإيجابي وتبادل الرأي والمشورة .

حضر اللقاء من القيادات الانتقالية عضوا الجمعية الوطنية سالم الدياني وأحمد العربي ، ومدير إدارة حقوق الإنسان بالمحافظة احمد الهقل ومدير الإدارة الإعلامية جمال شنيتر ، ونائب مدير إدارة الشباب والطلاب خالد عطيف ورئيس القيادة المحلية لانتقالي نصاب عبدالله عريق والشيخ حسين احمد المرزقي شيخ قبيلة المرازيق اهل سعيد.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: