اخبار عدنمحليات

#مدير عام #شرطة المنطقة الحرة_عدن يعقد اجتماعا هاما مع مدير البحث والضباط في ميناء الحاويات بالعاصمة #عدن

عدن (حضرموت21) خاص

قام العميد /عبد السلام العمري مدير عام شرطة المنطقة الحرة عدن ، بعقد اجتماع يوم ” الاحد 4 ابريل 2021م ” ضم مدير البحث الجنائي وضباط البوابات والنقاط والاقسام الامنية في ميناء الحاويات كالتكس بعدن .

وذلك لمناقشة وتقييم الحالة الأمنية خلال شهر شعبان ومقبلين على شهر رمضان ،
ودور رجال الأمن في مكافحة المخدرات والمهربات الغير قانونية وكشف مرتكبيها وضبطهم وتقديمهم إلى النيابة العامة .

وفي الاجتماع نوه مدير إدارة البحث الجنائي بميناء عدن إلى الدور الفعال الذي يجب أن يضطلع إليه جهاز البحث الجنائي في تعزيز العمل الأمني وتفعيل دور أقسام البحث في المنطقة الحرة عدن من خلال متابعة ضباط التحقيقات والتحريات في إنجاز القضايا والمهام المكلفين بها عل أكمل وجه، وتذليل الصعوبات التي تواجه عملهم من خلال توفير الإمكانيات المادية والمالية المطلوبة للعمل .

وأشار ” العمري ” إلى ضرورة متابعة الحالة الانضباطية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وتقديم المخالفين والمقصرين في أعمالهم وحالات الغياب للمحاسبة وعدم التهاون مع العناصر الفاسدة والمستهترين والوقوف بحزم مع أي حالات تقصير أو إهمال في معاملة وتسهيلات التجار والمستثمرين في ميناء الحاويات .

جديد داخل المقالة

وشدد مدير عام شرطة المنطقة الحرة عدن على ضرورة تطبيق القانون واستيفاء ملفات محاضر جمع الاستدلال ورفعها إلى النيابة العامة في وقتها وعدم تأخيرها واحترام حقوق المتهمين التي كفلها الدستور والقانون، وأن لا يكون هناك أي حجز غير قانوني أو تعسفي بحق أي تاجر او مستثمر او موظف .

كما تحدث ، في الاجتماع، رافعا للحاضرين على قدوم شهر رمضان ، مشيراً إلى أن قيادة امن المنطقة الحرة عدن تولي اهتماما كبيراً بجهاز البحث الجنائي وقيادته وضباطه وكل المنتسبين للمنطقة الحرة ، ومؤكداً على استعدادنا لتوفير الإمكانيات المالية والمادية المتوفرة حالياً مع إعطاء الأولوية للبحث الجنائي .

ونوه مدير عام امن المنطقة الحرة عدن إلى ضرورة إيجاد العلاقة الأخوية والتفاهم فيما بين الضباط ومدير البحث وافراد المنطقة الحرة لما من شأنه الارتقاء بالعمل الأمني والبحثي والشرطوي نحو الأفضل وتعزيز العلاقة مع التجار والمستثمرين والموظفين والمواطنين .

وتطرق اللقاء الذي حضره الأخوة مدير البحث وضباط النقاط والبوابات والاستخبارات والامن السياسي في ميناء الحاويات كالتكس عدن إلى ما تم إنجازه خلال الاشهر من العام 2021م، وتقييم الإنجاز، ومناقشة السلبيات وأسبابها والصعوبات التي واجهت العمل، وتم الإشادة خلال الاجتماع بأقسام البحث الجنائي والامن السياسي والاستخبارات المميزين في إنجاز القضايا وكشف الجرائم المجهولة والمهربات ورفع التقرير الإحصائية والتقييمية الشهرية في وقتها .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: