تقاريرخبر رئيسيمحلياتملفات وتحقيقات

#رصد_خاص: تسهيلات إخوانية لعودة #معسكرات_الارهاب_في_شبوه.. والطيران الدولي يقصف

شبوة(حضرموت21) خاص: أحمد باجردانة

الإرهاب ومعسكراته يعودوا مجدداً إلى محافظة شبوة بعد أن تلقت عناصره هزائم تلو الأخرى على أيدي أبطال قوات النخبة الشبوانية التي غادرت المحافظة في أغسطس 2019م، لتعود بعدها عناصر الشر والإرهاب وتتخذ من المحافظة مرتكز لعملياتها، بعد تسهيلات كبيرة من سلطة بن عديو.

عودة الإرهاب في المحافظة هو ماجعل الطيران الدولي يعاود القصف مجدداً ليلة أمس ويستهدف عناصر إرهابية في محيط معسكر مرة التابع لمليشيات الإخوان بشبوة، مايؤكد تورط جماعة الإخوان في نشر الإرهاب بالمناطق التي يسيطر عليها، وعودة الاغتيالات لجنود النخبة الشبوانية من قبل عناصر القاعدة خير دليل على ذلك.

تقارير دولية وإقليمية ومحلية أكدت جميعها على عودة العناصر الإرهابية إلى مناطق سيطرة حزب الإصلاح التابع لتنظيم الإخوان الدولي، وكان آخرها ما نشره موقع سوث فرونت الروسي الذي قال: ”بأن هنالك تقارير تتحدث عن نقل مرتزقة سوريين للمشاركة في القتال إلى جانب تنظيم القاعدة وحزب الإصلاح في مناطق سيطرة حزب الإصلاح في الجنوب“.

_ تقارير دولية :

رئيس تحرير موقع ”حضرموت21“ أمجد صبيح قال في تغريدة له: ‏”بعد قصف العناصر الإرهابية في شبوة بات واضح الان للجميع من يدعم الارهاب ومن يوفر المعسكرات و الدعم للإرهاب وعناصره، في شبوة اختفت سابقاً كل العناصر الإرهابية بفضل النخبة الشبوانية وعندما عاد الاخوان عادت تلك العناصر بقوة، يجب تخليص شبوة من الاخوان“.

فيما نقل الصحفي أنور التميمي في تغريدة له رصدها ”حضرموت21“ عن ‏موقع سوث فرونت الروسي قائلاً: ”تقارير تتحدث عن نقل مرتزقة سوريين للمشاركة في القتال إلى جانب تنظيم القاعدة وحزب الإصلاح في مناطق سيطرة حزب الاصلاح في الجنوب“.

_ قاعدة إرهابية :

الناشط السياسي محمد باحداد أشار في تغريدة له رصدها ”حضرموت21“ إلى أنه: ‏”قصفت مساء أمس طائرة بدون طيار تابعة للتحالف الدولي عناصر إرهابية خطيرة مطلوبة دولياً في محيط معسكر مرة التابع لمليشيات الاخوان في مدينة عتق بمحافظة شبوة، فمنذ تسلم محمد بن عديو مقاليد محافظة شبوة تحولت المحافظة إلى قاعدة ارتكاز متقدمة للإرهاب“.

أما القيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي مالك اليزيدي فقد أكد في تغريدة على أن: ”‏تحركات عناصر الإرهاب في شبوة ووادي حضرموت تستدعي تحرك عاجل من المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المسلحة الجنوبية لتحرير هذه المناطق وإنقاذ أهلها من الهجمات الإرهابية المتكررة وعلى المجتمع الدولي والإقليمي مساندة الجنوبيين في استكمال تحرير أرضهم من الإرهاب“.

_ مليشيات إخوانية:

مدير تحرير صحيفة 4 مايو علاء حنش قال في تغريدة له رصدها ”حضرموت21“ أن: ”‏قصف الطيران الدولي أمس لعناصر إرهابية في محيط معسكر ‎مرة التابع لميليشيا الإخوان بشبوة دليل دامغ على تورط الإخوان بنشر الإرهاب في الجنوب بغية خلط الأوراق، وتصوّير الجنوب على انهُ وكر للإرهاب، لذا لازم تطهير باقي محافظات الجنوب بأسرع وقت ممكن“.

فيما قال عضو المجلس المحلي سابقاً في محافظة شبوة مديرية عسيلان محمد مبارك، خلال تغريدة له أنه: ”‏منذ مغادرة النخبة لمحافظة شبوه في اغسطس 2019م تم عودت عناصر القاعدة الى كل المحافظة بشكل اكبر واقوى مماسبق وتم تنفيذ عشرات الاغتيالات لجنود النخبة من قبل عناصر القاعدة وآخرها الجندي باعوضة في جول الريدة امام طقم الامن العام الواقف بجوار سيارة الارهابيين“.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: