مجتمع مدنيمحليات

مركز الملك #سلمان يسلم البرنامج الوطني لمكافحة #الملاريا كميات من #الأدوية ومعدات المكافحة

المكلا (حضرموت21) إعلام البرنامج الوطني

برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعبر منظمة الصحة العالمية بتسليم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا كميات من الأدوية ومعدات التشخيص والمكافحة تحتوي على قرابة 1200 مرشة رذاذية لمكافحة الأثر وبقايا اليرقات وعدد 42 مجهر طفيليات ( ميكروسكوب ) ومبيدات حشرية والأدوية الخاصة لمكافحة الملاريا.

وفي حفل مراسيم التسليم أشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور / علي الوليدي بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعمة للقطاع الصحي في جميع محافظات الجمهورية مشددا على ضرورة ايصال حصة كل محافظة من هذه المستلزمات التي ستسهم في الحفاظ والتقليل من خطر انتشار الأوبئة والأمراض بين أوساط المواطنين.

من جانبه أشار الدكتور / ياسر عبدالله باهشم المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة والسكان إلى أن الكمية المخصصة للمحافظات المحررة هي 400 مرشة رذاذية وثلاثة طن من المبيدات وعدد 21 جهاز ميكرسكوب وكمية من الأدوية الخاصة بالملاريا سيتم توزيعها على المحافظات المستهدفة حسب خطة التوزيع التي اعدها البرنامج بناء على المؤشرات الوبائية.

من جهته أشار الأستاذ / صالح الذيباني مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالعاصمة عدن إلى أن هذه الدفعة من الأدوية والمستلزمات العلاجية تأتي ضمن الدعم الذي يقدمه المركز للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في جميع المحافظات اليمنية التي ستسهم في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة بمختلف مناطق اليمن في ظل انتشار وباء كورونا.

جديد داخل المقالة

وبدوره قال الدكتور / عبدالله عواش ممثل منظمة الصحة العالمية أن هذه الكميات من الأدوية والمستلزمات العلاجية ستساعد البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا من القيام بمكافحة الأثر الباقي واليرقي لنواقل الملاريا وحماية المواطنين من الاصابة بالمرض في عموم محافظات اليمن.

حضر مراسيم التسليم الدكتورة / نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بمكتب عدن والدكتور / عبدالله الهدار من مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: