أخبار حضرموتتقارير

#حضرموت21 يوثق أراء الشارع الحضرمي حول تردي الأوضاع الخدمية العامة

المكلا (حضرموت21) خاص

تصاعدت حدة الاحتجاجات بمدينة المكلا خلال الاسبوعين الماضيين تنديداً بتردي الخدمات الأساسيه وخاصةً خدمات الكهرباء والمياه والذي قد يستمرانقطاع التيار الكهربائي إلى اكثر من 10ساعات يومياً مع ارتفاع حرارة الصيف والانتشار الملحوظ لانتشار الأوبئة والأمراض ، بالإضافة الى إنهيار الوضع الاقتصادي الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الأخرى .

مما أدى إلى إزدياد حالة السخط الشعبي لدى المواطنين بعد التدهور الملحوظ في المدينة بشكلٍ خاص والمحافظة بشكلٍ عام في مختلف الخدمات العامة

وعبر المحتجون عن غضبهم بإغلاق الخطوط الرئيسية والطرقات في المدينة وحرق الإطارات التي تسببت في شلل بشكل كامل في حركة السير والمركبات فيها تعبيراً عن غضبهم واحتجاجهم اتجاه الخدمات العامة واهمها منظومتي الكهرباء والماء.

تمسي معظم المناطق بالمحافظة في ظلام دامس في الوقت الذي تشكل فيه المحافظة أكبر إنتاج نفطي فاليمن.

و أدانت مؤسسة صح لحقوق الإنسان بفرع حضرموت الإستخدام المفرط للقوه من قبل جنود الامن ضد المتظاهرين السلميين الذين تظاهروا بسبب إنهيار منظومة الكهرباء، وأن الإنتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطة حضرموت من إطلاق همجي للرصاص قد أسفر عنه القتل وسقوط عدد من الجرحى الذين لايزالون يرقدون فالمستشفيات لتلقي العلاج والاعتقالات التي طالت بعض الشباب السلميين .

إذ طالبت السلطة المركزيه بالتدخل للحد من الإنتهاكات التي تمارسها السلطة ضد المواطنين العزل الذين يطالبون بحق مشروع يكفله الدستور والقانون اليمني وجميع المواثيق الدولية.

كما ناشدت جميع المؤسسات والمنظمات العربية والدوليه أن ترصد وتوثق مايتعرض له المواطنين في حضرموت من إنتهاكات لحقوقهم من قبل السلطه المحلية التي تتجاهل مطالبهم المشروعه وتستخدم ضدهم القوة العسكرية وإطلاق النار بكثافة لترهيبهم وإسكاتهم.

مواطنون يشتكون( لموقع حضرموت21الاخباري) عن معاناتهم اليومية مع إزياد ساعات إنقطاع التيار الكهربائي وإشتداد حرارة الصيف ، إذ يعانون من إنقطاع للرواتب منذ أشهر هذا كله يلقي على عاتقهم عبأً كبيراً ً إذ يحاربون من أجل لقمة يومهم ويبحثون عن أبسط مقومات الحياة في ظل بلاد غنية بثرواتها وخيراتها.

مواطنة لحضرموت21:

نعاني يومياً من الإنقطاع للكهرباء والمياه ولجأنا إلى شراء ألواح الطاقة الشمسية البديلة كحل آخر لكنها لاتفي بغرضنا، مع قرب فصل الصيف وازدياد ساعات الانقطاع.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: