اخبار المجلس الانتقاليمحليات

الخبجي والكاف يترأسان الاجتماع الدوري للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس #الانتقالي الجنوبي

عدن (حضرموت21) خاص 

ترأس الدكتور ناصر الخُبجي، القائم باعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الإثنين، الاجتماع الدوري للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي كلمة له، هنأ الدكتور الخُبجي أبناء شعبنا الجنوبي والأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان الكريم، سائلاً المولى العلي القدير أن يعيده على الجميع وقد تحققت آمال شعبنا الجنوبي في استعادة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني .
وقدم الدكتور الخُبجي خلال الاجتماع، الذي ترأس فترته الأولى المهندس عدنان الكاف عضو هيئة الرئاسة، القائم باعمال الأمين العام، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية، وبحضور المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن، شرحاً موجزاً حول جُملة من المستجدات السياسية، والاقتصادية، والأمنية، والخدمية المتعلقة بالشأن الجنوبي وفي مقدمتها أزمة الكهرباء خاصة مع دخول شهر رمضان، وكذا زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى .
وبحث الاجتماع سُبل تعزيز دور المجلس الانتقالي في الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا الجنوبي في تحسين الحالة المعيشية وتقديم كل أوجه الدعم الممكنة لتجاوز المرحلة الراهنة التي يمر بها الجنوب .
واستعرض الاجتماع تقرير المشهد الاقتصادي المُقدم من قبل الدائرة الاقتصادية، والذي استعرض أبرز القضايا والمستجدات الاقتصادية التي تشهدها الساحة الجنوبية وانعكاساتها على حال المواطنين ومعيشتهم. 
وقدم التقرير أيضاً، صورة متكاملة لحالة التدهور الاقتصادي الذي تشهده العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، عبر حرمان شعب الجنوب من مصادر عيشه المتمثلة في الرواتب، وعدم توفير الخدمات الأساسية  كالكهرباء والمياه، وانهيار سعر صرف العملة المحلية وما يقابلها من ارتفاع في الأسعار.
هذا وكان الاجتماع، قد استعرض التكليفات المرتبطة بمهام الأمانة العامة، وكذا تقرير نشاط الدوائر خلال الأسبوع المُنصرم، كما استعرض محضره السابق وصادق عليه.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: