أخبار حضرموت

مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل #حضرموت ينظم اللقاء التدريبي لمدراء مكاتب الصحة ومشرفين التحصين بالمديريات حول لقاح كوفيد 19 بالمكلا

المكلا ( حضرموت21 ) أعلام الصحة

نظم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبتمويل من منظمة الصحة العالمية واليونسيف اللقاء التدريبي لمدارء مكاتب الصحة ومشرفين التحصين بالمديريات حول لقاح كوفيد 19 .

وفي اللقاء الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد الأستاذ فهمي عوض باضاوي وممثل منظمة الصحة العالمية واليونسيف ونواب المدير العام لمكتب الصحة والسكان ومدراء الادارات المختصة ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذة فائزة بامطرف .

أكد الدكتور / محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت على أهمية تدريب مدراء مكاتب الصحة ومشرفين التحصين بالمديريات على اعطاء لقاح كوفيد 19 وعمل التجارب لاستخدام اللقاح خاصة العاملين الصحيين في مراكز العزل والمستشفيات لحمايتهم من الاصابة والحد من انتشار العدوى بين العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة مشيرا إلى أن هذا اللقاح لكوفيد 19 سيسهم في معالجة المصابين وتخفيف معاناتهم بالإضافة إلى تقليل الإصابة بهذا الوباء .

داعيا المشاركون إلى ضرورة الاستقادة من التدريب في عملية تطبيق استخدام اللقاح لما من شأنه خدمة المرضى .

معربا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بالمحافظة لجهودهم ودعمهم لخدمات القطاع الصحي والمستشفيات في حضرموت .

بعد ذلك تم شرح للحاضرون آلية تنفيذ اللقاح وكيفية تدريب الفرق الميدانية لتعبئة استمارات التثقيف الصحي وكذا مناقشة سير التنفيذ بالمديريات .

والجدير ذكره أن المشاركون باللقاء التدريبي سيتم تدريبهم على مدى يومين حول طرق استخدام لقاح كوفيد 19 وآلية تطبيقه بالواقع .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: