كتاب ومقالات

تبادل أدوار .. مقال لأمجد يسلم صبيح

( حضرموت21 ) أمجد يسلم صبيح

حميد يغرد وينشر المنشورات، عناصر الإصلاح والإخوان +عيال توكل يهاجمون حميد، أين كنت ولماذا صحوتك الان و متأخرة، لماذا نطقت الان، وغيرها من كلمات تبادل الأدوار بينهم البين طوال سنين الحرب السابقة بعد ان غادروا صنعاء للتكسب من التحالف وتركيا وقطر وغيرها.

الاخوان واخطرهم حزب الإصلاح في اليمن، خطر عظيم، تبادل أدوار في كل مرحلة من مراحل الحرب يختفي قوم ويظهر آخرون بدلا عنهم، يظهر حميد يختفي قاسم، تصرح توكل، يرد مختار، تم استنزاف التحالف والدول المضيفة لهم تحت بند دعم الجبهات واعلام الجبهات وعلى الواقع صب كل ذلك الدعم ضد عدن.

تعرضت عدن وحضرموت وشبوة سابقاً إلى أكبر عملية تشويه اعلامية وحشد الطرف الآخر آله اعلامية ضخمة وصلت لحد قناة الجزيرة للنيل من كل انجاز تحققه النخب سواء حضرمية او شبوانية او حزام أمني كل ذلك كان بأموال سعودية بحتة أخذها عناصر الاخوان لاستخدامها ضد الحوثي لكن استخدمت ضد الجنوب.

اليوم وبعد كل سنين الحرب وتفوق الجنوبيين إعلاميا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقناة عدن المستقلة واغلقت كل المنافذ أمام قيادات الإصلاح في الخارج والداخل وكلما تحدثوا عن قضية ما تصدى لها الإعلام الجنوبي ظهرت تلك القيادات التي هربت بالبرقع بمظهر الواعظ الخائف على البلد من الانزلاق في الحرب.

طوال سنين الحرب الماضية كانت تلك القيادات ومن معها صف ثاني وثالث وجيش طويل عريض من الإعلام المضاد كان يبني قصور وفلل لنفسة ويجمع المال ويصور للعالم ان تحرير صنعاء قريب والان بعد محاصرة مأرب من كل الجهات فضحت اعمالهم ولانهم اتقنوا الدور استبدلوا الاقنعه المهاجم أصبح مدافع والقائد أصبح واعظ للتحالف العربي ومنهم اخوان تركيا.

تبادل الادوار واللعب على كل المتناقضات يسمى سياسية في ادبيات الاخوان التعامل مع العدو الحوثي يعتبر ايضا من السياسية لانه منهم بحسب ما يقولون، لكن السؤال متى تدرك السعودية خطورة تبادل الأدوار وتسليم كامل العدة والعتاد؟

متى تدرك؟

#أمجد_يسلم_صبيح

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: