مجتمع مدنيمحليات

تهرب #حكومي من مناقشة #الاجراءات المستحدثة للجوازات في #اليمن

(حضرموت21) خاص 

اعتذرت منصة شباب اليمن عصر اليوم عن تنفيذ جلسة نقاشية كان يفترض أنعقادها اليوم بعنوان “إجراءات الجوازات الجديدة.. بين الأمن الوطني اليمني ومضاعفة معاناة المواطن اليمني”.

وقال أنس عبدالمؤمن رئيس المنصة: “أن سبب اعتذار الضيوف من الجانب الحكومي بعد صدور توجيهات لهما بعدم التصريح لأي جهة إعلامية فيما يخص الجوازات”.

واعتبر أنس عبدالمؤمن في منشور له على الفيسبوك “أن ما حدث من المسؤولين الحكوميين يأتي في إطار التهرب وعدم تحمل المسؤولية في ملف الجوازات وكل ما يهم المواطن اليمني”.

وأضاف : “لا أدري لماذا كل هذا الخوف من هذه الجلسة التي ارهقنا جدا التنسيق والاعداد لها، والتي ترهق جدا المواطن اليمني، وتزيد من مأساته الإنسانية”.

جديد داخل المقالة

وبين عبدالمؤمن في تصريح له بأن “الحكومة الشرعية لم تكتفي بعجزها عن خدمة المواطن اليمني بمختلف اجهزتها، بل أصبحت تنتهج نهج المليشيات التي تعبث بالوطن من صعدة إلى المهرة، والتنصل عن مسؤولياتها تجاه الشعب الذي يموت قتلا وقهرا وجوعا ومرضا وعلى طوابير مؤسساتها واجهزتها.”

وشدد بأن الأمر وصل بالحكومة الشرعية إلى تكميم الأفواه، وختم منشوره الاعتذار من الضيوف الذين اعتذروا من المشاركة في الجلسة، كون تلك الجلسة كانت سبب في اسكات اصواتهم، والذي ينتنافى مع حرية التعبير.

وكانت منصة شباب اليمن قد اعتذرت اليوم وبصورة مفاجئة اعتذار الضيوف من الجانب الحكومي قبل ربع ساعة فقط من بدء الجلسة والتي كان من المقرر تنفيذها وبثها عصر اليوم السبت 17 ابريل 2021، معبرة عن اعتذارها للمتابعين لأن الأمر قد يتسبب في عدم حيادية الجلسة، حسبما ذكر بيان المنصة.

يذكر أن الحكومة اليمنية أصدرت اجراءات جديدة تعقد الحصول على جواز السفر في الوقت الذي ازدهرت فيه “السوق السوداء” للجوازات والتي قد يصل ثمنها إلى أكثر من 200 ألف ريال يمني (400 دولار أمريكي ) .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: