محليات

منظمات حقوقية تدين انتهاكات الإصلاح في #شبوة

شبوة ( حضرموت21 ) خاص

طالبت 35 منظمة جنوبية، في بيان مشترك، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، بالتدخل لوضع حد لانتهاكات سلطات حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

واتهمت المنظمات في بيان مشترك، سلطات الإخوان بشبوة وفي مقدمتها المحافظ محمد صالح بن عديو، بارتكاب انتهاكات جسيمة، بحق سكان المحافظة المدافعين عن حقوق الإنسان وأعضاء الإغاثة الإنسانية وأعضاء منظمة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقالت في البيان، إن انتهاكات الإخوان توزعت بين القتل والاختطاف والتعذيب في السجون والإخفاء القسري وقمع الفعاليات السلمية.

وأشارت إلى أن مليشيا الإخوان أقدمت يوم الجمعة، على اعتقال احمد عبد الله الهقل، مدير دائرة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، كما داهمت تجمعاً لتوزيع وجبات إفطار الصائم في مدينة عتق، وقامت بمصادرة المساعدات الغذائية ومنع توزيعها على المواطنين المحتاجين، من شيوخ ونساء وأطفال واعتقال أعضاء لجان التوزيع.

وذكرت المنظمات أن مليشيا الإخوان أقدمت أيضا على اعتقال اثنين من موظفي هيئة الهلال الأحمر الإماراتى، الذين يتولون تقديم المساعدات للمحتاجين، مستهينة بشاراتهم الدولية، ودون احترام لمكانتهم الإنسانية.

واعتقلت سلطات الإخوان كلاً من: أحمد عبد الله الهقل، مدير دائرة حقوق الإنسان لدى المجلس الإنتقالي. قائد سالم خبازي. عضو اللجنة الإغاثية. أنور سالم حسين. عضو اللجنة الإغاثية. عبد الرحمن محمد. عضو اللجنة الإغاثية. رامي علي حلبة. عضو اللجنة الإغاثية. أحمد عبيد خبازي. عضو اللجنة الإغاثية. د/مساعد أبو بكر الجبيلي، مشرف لجنة التوزيع بمديرية نصاب. أحمد عوض بن ناهية. عضو الهلال الأحمر الإماراتي. وعمر محمد محشوك. عضو الهلال الأحمر الإماراتي.

ونوه البيان إلى قيام مليشيا الإخوان بإطلاق النار يوم الخميس الماضي، على المواطن علي سعيد حامد القميشي، أثناء قيادته حافلة ركاب، ما أدى إلى انقلابها وإصابته بجروح بليغة

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: