مجتمع مدنيمحليات

الدكتور ” صالح عوض عرم ” #مستشارا فنيا لـ #وزير التربية والتعليم

المكلا (حضرموت21) خاص – صــلاح بوعابس 
أصدر وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري قرارا رقم (١١) لسنة ٢٠٢١م قضي بتكليف الدكتور صالح عوض عمر عرم مستشارا فنيا لوزير التربية والتعليم.
ود. صالح عوض عرم يعد من أبرز  الوجوه التربوية والتعليمية في حضرموت واليمن عامة، وصاحب مسيرة ثرية ناصعة ، حافلة بالإنجاز والعطاء.. ومن سجل درجاته الجامعية : بكالوريوس علوم رياضيات – جامعة الكويت (١٩٧٠م) امتياز مع مرتبة الشرف – دبلوم في التعليم – الجامعة الأمريكية في بيروت، لبنان (١٩٧٥م) – ماجستير آداب في الجامعة ذاتها (١٩٧٨م) – دكتوراه فلسفة (Ph. D.) جامعة دلهي الهند (١٩٨٦م).
شارك د. عرم في خدمة حقل التعليم سواء في الدورات التدريبية والتأهيلية أو الاستشارات العلمية وتدريس المساقات التخصصية لمستويي البكالوريوس والماجستير (باللغتين العربية والإنجليزية)، وله العديد من المشاركات والأنشطة في تأليف كتب الرياضيات وطرائق تدريسها وترجمتها،والمقالات المنشورة في المجالات التربوية والتعليمية والاجتماعية و قام بتدريس مساقات الرياضيات   طرائق تدريس  الرياضيات، كما أشرف على تدريب المعلمين وعلى الإشراف على رسائل الدكتوراه والماجستير ، و ممتحنا خارجيا لها  ، وعُرف بجديته والتزامه المهني وتوظيفه لكل معارفه وخبراته العلمية والعملية في صياغة معايير ومفهوم الكفاءة .. شغل خلال الفترة من( ١٩٧٠-١٩٨١)  العديد من الوظائف في جامعة عدن (قبل وبعد انشائها )  منها :  معيدا فمدرسا محاضرا فنائبا لعميد كلية التربية – قائم بأعمال عميد كلية التربية – مدير البحث العلمي والدراسات العليا – قائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية – مدير عام الشؤون التعليمية (عمادة الشؤون التعليمية) – تكليفه القيام برئاسة الجامعة.
وفي عام ١٩٨٦م عُيًن مديرا عاما لمكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت، حتى عام ١٩٩١م.
  صدر به قرار ليكون  مديرا عاما لتطوير التعليم العالي (بدرجة وكيل وزارة) بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، إلا أنه أعتذر عن إستلام مهامه، لينتقل بعدها إلى جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا  بدولة الإمارات العربية المتحدة ليشغل فيها المشرف الأكاديمي لمقر العين(١٩٩٨- ٢٠٠٠م)، ثم عميدا لكلية التربية والعلوم الأساسية (١٩٩٨- ٢٠٠٦م)، وفي العام الدراسي (٢٠١٠/٢٠٠٩م) عضوا في مجلس جامعة حضرموت. كما تولى المدير العام التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية (٢٠٠٧-٢٠١٧م) ثم الرئيس التنفيذي للمؤسسة (٢٠١٧- ٢٠٢٠م).. 
و د. صالح عوض عرم عضوا في هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع ورئيسًا للدائرة الإجتماعية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: