بقية المحافظاتمحليات

#السعودية تنهي #ازمة العالقين بمنفذ #الوديعة

الوديعة (حضرموت21) متابعات 

انتهت، الأحد، معاناة عشرات العائلات اليمنية العالقة في منفذ الوديعة الحدودي منذ أكثر من شهر جراء قرار منع عبور السيارات ذات الدفع الرباعي إلى الأراضي اليمنية.

وبدأت سيارات المغتربين ذات الدفع الرباعي فجراً دخول الأراضي اليمنية عبر منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

وأوضح وكيل وزارة شؤون المغتربين أحمد دوشل النسي، على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي، أن السعودية سمحت بمرور المركبات ذات الدفع الرباعي شريطة أن تكون ملكاً لسائقها، شاكرا كل ما تعاون وساهم في حل الإشكالية التي منعت وتأخر بسببها دخول المغتربين.

وقدم النسي باسمه ومسؤولي الوزارة اعتذارا للمغتربين عن أي تأخير أو تقصير خارج عن الإرادة، راجيا منهم قبول الاعتذار وتقدير الوضع العام للبلاد وما تمر به من حرب ووضع سيئ ينعكس سلبًا على كل ما هو حولنا. حسب تعبيره.

جديد داخل المقالة

وتحولت معاناة عائلات المغتربين المحتجزة في المنفذ الحدودي على مدار أكثر من شهر إلى قضية رأي عام في اليمن شكلت ضغطا شعبيا على الحكومة أفضى إلى إرسال مذكرة رسمية للسلطات السعودية بإلغاء قرار عدم السماح بمرور المركبات ذات الدفع الرباعي إلى البلاد.

وبحسب مصادر في منفذ الوديعة، اتخذت السلطات السعودية هذا القرار بناءً على تسلمها مذكرة رسمية من وزارة الدفاع اليمنية بمنع مرور (الدفع الرباعي) بذريعة بيع تلك السيارات للمليشيا الحوثية التي تستخدمها لأغراض عسكرية في جبهات القتال.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: