أخبار حضرموت

الهلال الأحمر #الإماراتي يوزع اكثر من 1700 سلة غذائية خلال أسبوع على أهالي محافظتي #حضرموت و #شبوة

( حضرموت21 ) علي الجفري تصوير احمد بانافع

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مبادراتها الإغاثية والتنموية والخدمية، علی مناطق شرق اليمن في محافظة حضرموت، وشبوة، وذلك في اطار جهودها الإنسانية الرامية الى تخفيف المعاناة وتطبيع الحياة وتقديم يد العون والمساعدة، جراء الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة.

وفي هذا الشأن قدمت الهيئة عدد 906 سلة غذائية تزن (38 طن و 734 كيلو )، استهدفت الأسر المحتاجة في حي البقرين و مربع طيبة وحي بن رطاس بمنطقة الديس بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، حيث استفاد منها(4530) فرداً من الأسر المستفيدة.

و تزامنا مع شهر رمضان الفضيل، قدمت الهيئة مساعدات غذائية جديدة تمثلت في توزيع عدد 700 سلة غذائية من المير الرمضاني، على الأسر المتعففة بمحافظة حضرموت إلى جانب النازحين بمديرية المكلا تزن ( 29 طناً و 960 كيلو جراماً)، استفاد منها 3500 فرداً من الأسر المستحقة بهدف التخفيف من معاناتهم وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن.

إلى ذلك سيرت الهيئة يوم أمس قافلة إغاثية إلى محافظة شبوة، تحمل 185 سلة غذائية تزن ( 7 طن و 918 كيلو ) لأهالي مدينة ميفعة القديمة في مديرية ميفعة وأسر الشهداء، وذلك في إطار جهودها الإنسانية والإغاثية التي تبذلها على مختلف الأصعدة لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

و تأتي هذه المساعدات للتخفيف من معاناة الاسر اليمنية، وذلك في أطار النهج الإنساني الذي تقوم به دولة الأمارات العربية المتحدة، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق بمحافظتي حضرموت وشبوة.

أبناء المناطق المستهدفة عبروا عن حبهم وتقديرهم لدولة الإمارات التی حملت شعار الإنسانية وجسدته قولاً وفعلاً، مشيدين بدور هيئة الهلال الأحمر الإنساني البارز وجهودها المتواصلة في إيصال المعونات الغذائية إلی مناطقهم لترفع المعاناة عن كاهلهم وتعينهم علی أعباء الحياة المعيشية الصعبة .

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام2021م، في محافظة حضرموت، بلغت (8582) سلة غذائية تزن (367 طن و 309.6 كيلو )، استفاد منها 42 ألفا و 910 فردا من الأسر المحتاجة في المحافظة، فيما بلغت السلال الغذائية في محافظة شبوة التي تم توزيعها منذ بداية 2021م، بلغت ( 2055) سلة غذائية تزن (87 طن و 954 كيلو )، استفاد منها 10 آلاف و 275 فردا من الأسر المحتاجة في بمحافظة شبوة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: