محليات

الرئيس الزُبيدي يلتقي أعضاء منسقية المجلس بجامعة #عدن وفروعها في محافظات #الجنوب

عدن ( حضرموت21 ) خاص

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يوم الإثنين، باعضاء منسقية جامعة عدن وفروعها في محافظات الجنوب بمقر المجلس في مديرية التواهي بالعاصمة عدن.

وفي بداية اللقاء، وقف الحاضرون دقيقة حداد، على روح الفقيد المناضل الجسور، أمين صالح محمد، عضو هيئة رئاسة المجلس، مقدمين تعازيهم الحارة للقيادة الجنوبية السياسية ممثلة بالاخ الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

واستهل عقب ذلك الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي اللقاء، الذي حضره الدكتور ناصر الخبجي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، عضو هيئة رئاسة المجلس، بتوجيه التحايا لدكاترة واساتذة الجامعة، مقدمًا شرحاً مختصرا لآخر التطورات السياسية دوليًا وإقليميًا ومحليًا، واضعًا جميع الأكاديميين الجنوبيين أمام الصورة، ومستعرضًا أهم التحديات والاستحقاقات التي تنتظر الجنوبيين.

وأطلع الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي الحاضرين من الأكاديميين والأساتذة الجنوبيين في الجامعة على مجريات سير المفاوضات وتنفيذ اتفاق الرياض وانعكاساته على أرض الواقع، وتلكؤ الطرف الآخر في تنفيذ باقي بنود الاتفاقية، بالإضافة إلى تهرّب حكومة المناصفة من مسؤولياتها في إيقاف حرب الخدمات والتنكيل بالمواطنين.

وشدد الرئيس الزُبيدي على أهمية الدور المنوط بجامعة عدن لاستعادة دورها الاكاديمي الريادي، معتبرًا ذلك الدور أهم الأدوار في مسيرة الثورة الجنوبية، كون العملية العلمية أهم مرتكزات بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة.

بعدها، استمع الرئيس الزُبيدي إلى آراء وملاحظات الأكاديميين من منسقية جامعة عدن، والذين تحدثوا عن أهمية دور الجامعة في المشاركة الفعلية مع هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي والمنسقيات الأخرى.

وشدد اللقاء على ضرورة تفعيل دور المنسقية للمساهمة العلمية والثقافية والإدارية للجامعة، وأهمية المشاركة الفعلية، والفعالة في مخرجات الجامعة العلمية، وكذا تحسين دور تواجد الجامعة الأكاديمي.

ونوه اللقاء بدور بعض الأحزاب التخريبي والمسيطرة على الجامعة عبر لوبيات فساد ضاربة ممتدة من عشرات السنوات، والتي تقف عائقًا أمام تطور الجامعة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: