محليات

الممثل الخاص لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشؤون الخارجية يلتقي برئيس دائرة الخليج وإيران واليمن بوزارة الخارجية الكندية

( حضرموت21 ) خاص

التقى الممثل الخاص للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشؤون الخارجية عمرو علي البيض، يوم أمس الأربعاء عبر الاتصال المرئي، برئيس دائرة الخليج وإيران واليمن بوزارة الخارجية الكندية السيد جيرجوري ليمرماير.

وخلال اللقاء، أطلع البيض الجانب الكندي على آخر مستجدات الأوضاع في الجنوب واليمن، وموقف المجلس الانتقالي الجنوبي، وحرصه على استكمال تنفيذ باقي بنود اتفاق الرياض السياسية والاقتصادية والعسكرية، وكذا المعوقات التي تقف أمام تنفيذه.

وشدد البيض في اللقاء، الذي حضره مدير مكتب الإدارة العام للشؤون الخارجية في كندا عبدالكريم أحمد سعيد، على أهمية استكمال اتفاق الرياض وتشكيل وفد مفاوضات مشترك للانخراط في العملية السياسية برعاية دولية.

بدوره تطرق عبدالكريم أحمد سعيد ، إلى الأوضاع الإنسانية المتدهورة في العاصمة عدن ومناطق الجنوب الأخرى، وما تمارسه بعض الأطراف في الشرعية اليمنية من سياسة العقاب الجماعي ضد الشعب الجنوبي، وحرب الخدمات الممنهجة، في ظل ةنتشار وباء كورونا، وتدهور قيمة العملة، وتأخر دفع مرتبات الموظفين العسكريين والمدنيين لأكثر من سته أشهر، مؤكداً أن ذلك ينذر بكارثة إنسانية إذا لم يتدخل المجتمع الدولي والإقليمي لإنقاذ شعبنا الجنوبي.

ومن جانبه أكد السيد ليمرماير ، على أهمية وقف الحرب ومراعاة الجانب الإنساني والتمسك بالحوار السلمي الذي تقودة الأمم المتحدة وصولا إلى حلول عادله تقود إلى سلام دائم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: