أخبار اليمنخبر رئيسيمحليات

#اليمن : غارة جوية تقتل #قيادياً في حزب الله

مأرب (حضرموت21) متابعات 

أفاد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية، معمر الإرياني، اليوم الثلاثاء، بمقتل أحد قيادات حزب الله اللبناني في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

وقال الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “إن المدعو مصطفى الغراوي أحد قيادات الجناح العسكري لمليشيا حزب الله اللبناني قتل إثر غارة جوية لتحالف دعم الشرعية على مواقع مليشيا الحوثيين في جبهة صرواح غربي مأرب”. 

وأشار الإرياني إلى أن مقتل الغراوي في مواقع مليشيا الحوثي “يعكس حجم ومستوى الانخراط الإيراني في التصعيد العسكري الذي تشنه المليشيا في مختلف جبهات المحافظة‏، عبر نشر مئات الخبراء من الحرس الثوري وحزب الله، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا وتهريب الأسلحة من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة وتسخير الآلة السياسية والإعلامية”. 

وطالب المسؤول الحكومي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن  بإصدار مواقف حازمة إزاء “التدخلات الايرانية السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسئوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين”.

جديد داخل المقالة

وتشهد عدة جبهات في محافظة مأرب معارك عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف، ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران، ويحاول الحوثيون السيطرة على مدينة مأرب، أحد أهم المدن اليمنية كونها غنية بالنفط والغاز فضلاً عن إنها مقرا لوزارة الدفاع في الحكومة الشرعية. 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: