أخبار سقطرىخبر رئيسيمحليات

#وزير النقل يلتقي بقيادة #إنتقالي ارخبيل #سقطرى وبعض القيادات الأمنية والعسكرية

سقطرى (حضرموت21) متابعات 

التقى معالي د. عبدالسلام صالح حُميد وزير النقل، ومستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشؤون الاقتصادية، صباح اليوم الثلاثاء بنائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة ارخبيل سقطرى ناظم قبلان و بحضور عضو الجميعة الوطنية سعيد عمر وعدد من قيادات المجلس والقيادات العسكرية والامنية بالمحافظة.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير حُميد بالحاضرين بزيارتهم إلى العاصمة عدن مقدما لهم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، ومؤكدا لهم بأن محافظة سقطرى محل إهتمام الحكومة بشكل عام و وزارة النقل بشكل خاص، حيث توجد فيها منشآت حيوية كالميناء والمطار والتي تعتبر المنافذ التي تربط الجزيرة بالمحافظات اليمنية وبالأقليم والعالم، مؤكدآ على موقع الجزيرة الاستراتيجي الذي يرتبط بخليج عدن والخليج العربي والمحيط الهندي ومساحتها الكبيرة كونها اكبر الجزر في المنطقة العربية والعالم والتي تصل إلى نحو 3594 كيلومتر مربع وسكانها الذي يصل إلى مايزيد عن 80 الف نسمة، كما ان لها اهمية إستراتيجية في مجال الملاحة البحرية خاصة مع تطور التجارة الدولية حاليآ إلى جانب أهميتها في النشاط السياحي لرفد الاقتصاد الوطني للبلد بالعملة الصعبة.

كما تحدث الوزير حُميد في اللقاء عن الأهمال وعدم الاهتمام الذي تعرضت له الجزيرة منذ عام 90 والتي لم تحظى بالاهتمام الذي تستحقة من البنية التحتية والمنشآت الخدمية والاستثمار في مجال البناء والعمران مشيدا.. بدور الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة التي قامت بدعم الجزيرة وإعادة تأهيل البنى التحتية فيها وبناء المستشفيات والمدارس مقدمآ لهم كل الشكر والتقدير والعرفان على جهودهم دائما في تنمية وتطوير الجزيرة.

وتطرق الوزير حُميد إلى ماقامت به الوزراة خلال الفترة الماضية من إصلاحات وعملية تنظيم إداري في المنشآت التابعة للوزارة في الجزيرة ابتداء بميناء سقطرى، منوها بأن الوزراة قادمة أيضا على إجراءت تهدف إلى تنظيم وتفعيل مطار سقطرى وبما يواكب خطة الوزارة في تنشيط حركة الملاحة الجوية من وإلى المحافظة بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والسلطة المحلية بالمحافظة، و مشيرا إلى أن اي عمل تقوم به الوزارة سيتم بالتنسيق مع السلطة المحلية والمجلس الإنتقالي بالمحافظة.

جديد داخل المقالة

كما أشار الوزير حُميد إلى أن العمل جاري مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتنفيذ بعض المشاريع التطويرية لتأهيل مطار وميناء سقطرى ، مشيرا أيضا إلى ان الوزارة ستبذل كل الجهود مع الجهات الإقليمية والدولية للحصول على التمويل اللازم من أجل تحديث الميناء والمطار وشق وتعبيد الطرق بين مديريات المحافظة، وكذا تشجيع الإستثمار في مشاريع قطاع النقل ومؤكدآ في سياق حديثه بأن المحافظة محط إهتمام كبير لدى الوزارة والحكومة.

وأكد الوزير حُميد للقيادة المحلية بمحافظة سقطرى على تذليل كافة الصعوبات التي تعاني منها الجزيرة خدمة للمواطنين، وتقديم كل الدعم لأي استثمارات في مجال النقل، لافتا إلى أن العمل جاري حاليا بعد تشغيل مطار الريان في شهر أبريل الماضي بالرحلات الداخلية إلى ربطها برحلات دولية منتظمة ، موضحا أن هناك مشاورات مع الأشقاء في دولة الإمارات لتشغيل طيران العربية برحلات منتظمة من أبوظبي ودبي إلى سقطرى ومنها الى عدن والريان وسيئون ستساعد في تخفيف الضغط على المسافرين.

من جانبهما عبر قبلان وقيادات المجلس الإنتقالي والقيادات العسكرية عن سعادتهما بلقاء الوزير مباركين له كل خطواتة التصحيحية في وزارة النقل ومؤسساتها في هذه الظروف الصعبة ومن بينها محافظة سقطرى، واطلع الوزير منهم على مستجدات الأوضاع بالمحافظة وبالذات فيما يتعلق بقطاع النقل، ونظرآ لتأكيد الحاضرين من قيادة المحافظة بوجود أزمة مشتقات نفطية تعيشها المحافظة منذ قرابة الشهرين وجة معالي الوزير هيئة الشؤون البحرية بالسماح لدخول باخرة الوكيل المسوق في المحافظة إلى ميناء الزيت لشحن المخصصات من المشتقات بصورة عاجلة.

حضر اللقاء الشيخ علي سالم عمر عضو القيادة المحلية بسقطرى، الأستاذ باسم علي خالد عضو القيادة المحلية، العميد الركن علي عمر كفاين قائد قوات الحزام الامني بسقطرى، العميد الركن علي محمد عفان قائد قوات السلطان عبدالله،وبسام المفلحي مدير عام مكتب الوزير

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: