اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

#اللواء بن بريك يطّلع على وضع المعالم التاريخية والأثرية في العاصمة #عدن

Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأحد، في مقر الجمعية، برئيس مبادرة هويتي الدكتورة جاكلين بطاني، والأعضاء المرافقين لها. 
وفي بداية اللقاء، اطلعت د. جاكلين، اللواء بن بريك، على وضع المعالم التاريخية والأثرية في العاصمة عدن، وما تتعرض له من انتهاكات وتدمير متعمد، وكذا بسطٍ عشوائي على المساحات الخاصة بتلك المعالم من قبل بعض الباسطين والمتنفذين، وذلك لمحوها واستبدالها بمباني سكنية أو تجارية.
وحول تلك الانتهاكات، قدم الأستاذ معاذ غازي هائل إمام وخطيب مسجد جوهر التاريخي، لرئيس الجمعية شرحاً مختصراً لما يتعرض له مسجد جوهر التاريخي ومساحته من محاولات بسط متكررة من قبل بعض المتنفذين الذين يدّعون ملكيتهم له، وكذا ما يعانيه المسجد من إهمال وعدم ترميم، بالإضافة لتهدم السور المحيط به، مما أدى إلى تعرض المقبرة للانتهاكات والاعتداء على حرمتها من خلال رمي السكان لمخلفاتهم المنزلية فيها.
وفي اللقاء، طالبت مبادرة هويتي بالتدخل السريع لحماية هذا المعلم التاريخي، والنظر في قضيته ومعالجة أوضاعه من خلال، بناء سور يحمي المسجد والمقبرة المحيطة به والتي تعود إلى أكثر من 700 عام، وكذا تنظيف مساحتها وعدم رمي المخلفات فيها.
من جانبه عبر اللواء بن بريك، عن تفاعله مع القضية ومتابعة حلها بشكل كامل مع الجهات المعنية، شاكراً لهم جهودهم الحثيثة في الحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية  في العاصمة عدن.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: