اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

هيئة رئاسة المجلس #الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس #الزبيدي

عدن (حضرموت21) خاص 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري، برئاسة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.
وفي بداية الاجتماع، الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، حيّت هيئة رئاسة المجلس الصمود الأسطوري لشعب الجنوب، وقواته المسلحة في مواجهة مختلف التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية التي تستهدف الجنوب اقتصاديًا وعسكريًا، وسياسيًا، خلافًا لما تضمنه اتفاق الرياض، الذي وُقع برعاية سعودية، وبدعم عربي وإقليمي ودولي.
وثمنت هيئة الرئاسة، جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، لبحث تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، والتي جاءت من خلالها استجابة قيادة المجلس لهذا الجهود ومغادرة رئيس وأعضاء الوفد التفاوضي للمجلس إلى العاصمة السعودية الرياض لاستئناف مباحثات تنفيذ ما تبقى من الاتفاق، بما يضمن عودة حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن، وتأديتها لمهامها في تأمين الخدمات للمواطنين، والعمل على انتشال البلاد من وضعها الاقتصادي المُنهار.
وأكدت هيئة الرئاسة حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على إنجاح اتفاق الرياض، كونه يُعد المخرج الآمن للجميع للخروج من الوضع المعقد في محافظات الجنوب المحررة، وتوحيد الجهود لمواجهة المشروع الإيراني الفارسي الذي يشكل خطرًا حقيقيًا على أمن واستقرار المنطقة.
كما ناقشت هيئة الرئاسة قضايا الخدمات، وتدهورها، وفي مقدمتها الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي، مجددةً التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بالتحرك الجاد للتخفيف من معاناة المواطنين، والسعي الحثيث إلى زيادة قدرة التوليد خلال الأسابيع القادمة.
وأشادت هيئة رئاسة المجلس بمستوى الجهود الذي تبذلها السلطة المحلية في العاصمة عدن بقيادة المحافظ أحمد حامد لملس، الأمين العام للمجلس، وذلك لانتشال قطاع الكهرباء من وضعه المأساوي، وكذا رفد إداراتها بالكوادر النوعية الجديدة لخدمة المواطن الجنوبي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: