اخبار المجلس الانتقاليمحليات

الإدارة السياسية بتنفيذية #انتقالي أبين تنظم ورشة عمل حول تأثيرات النزاعات المناطقية والشحن القبلي

أبين (حضرموت21) خاص 

نظمت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين يوم الاثنين، ورشة عمل تحت عنوان “تأثيرات النزاعات المناطقية والشحن القبلي وإثارة الفتن والثارات على النسيج الاجتماعي الجنوبي وسُبل مواجهتها” .

وفي افتتاح الورشة، استعرض مدير الإدارة السياسية سالم صالح المخيري الآثار المترتبة جراء النزاعات المناطقية والشحن القبلي على المجتمع الجنوبي , وانعكاساتها السلبية في أضعاف الجهة الداخلية الجنوبية.

وأكد المخيري على أهمية إقامة هذه الورشة، في هذه الظروف التي يواجه فيها الجنوب شحن قبليا ومناطقيا من قبل أعدائه، من اجل اضعاف جبهته الداخلية .

وقُدمت في الورشة ورقتي عمل، الأولى للأستاذ محمد ناصر العولقي، والدكتور يسلم بالليل، وتطرقتا الى عدة محاور في كيفية مواجهة هذه الظاهرة بمسؤولية وطنية جنوبية، من خلال تعزيز الجبهة الداخلية، والقضاء على جميع الظواهر المخلة بتماسك النسيج الجنوبي. 

جديد داخل المقالة

هذا وقد أثريت الورشة بالعديد من المداخلات والنقاشات من المشاركين، وتضمين الورشة بالعديد من الرؤى والتوصيات في كيفية مواجهة النزاعات المناطقية والشحن القبلي.

 شارك في الورشة نخبة من المثقفين والناشطين والشخصيات الاجتماعية والدينية والإعلامية الجنوبية من مختلف شرائح وفئات المجتمع الجنوبي بمحافظة أبين .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: