مجتمع مدنيمحليات

#دورة تدريبية لإدارات مدارس مديرية #سيئون في الإدارة والتخطيط

سيئون (حضرموت21) خاص

نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون بمحافظة حضرموت اليوم، دورة تدريبية لإدارات المدارس في مجال التخطيط الإداري بمشاركة (20) مديراً ومديرة للقطاعات التربوية والمدارس بالمديرية .

وهدفت الدورة الى صقلهم معارف ومهارات جديدة تكسبهم أنماط الإدارة في العمل والقيام بمشاريع وبرامج وأنشطة تعليمية داخل المدارس .

وتناقش الورشة التي تعقد على مدى يومي الأربعاء والخميس وظائف الإدارة المدرسية واستخدامها بالشكل السليم في العملية التعليمية وأدوار مدير المدرسة وعدد من القيم والمهارات والصفات للمتابعة وتقييم الأعمال .

وأشاد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون الأستاذ “خالد صالح بلفاس” خلال تدشين الدورة، بالدور الكبير الذي لعبته الإدارات المدرسية خلال العام الماضي لانتظام الدراسة واستقرار العملية التعليمية، مشيراً الى أن الدورة التدريبية أتت انطلاقاً من حرص إدارة التربية على تطوير الإدارات المدرسية لتحقيق منجزات تعليمية داخل الصفوف لخلق بيئة تحفيزية للطلاب والطالبات على مواصلة التعليم.

جديد داخل المقالة

حاثاً المعلمين على تذليل الصعوبات أمام الطلاب والطالبات للامتحانات النهائية المزمع انعقادها مطلع الأسبوع القادم لتحقيق نتائج علمية متقدمة على مستوى محافظات البلاد.

وأضاف “بلفاس” بأن خطة التطوير والتدريب للإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات ستستمر خلال العام الدراسي القادم بما يحقق تنمية حقيقة ونهوض للواقع التعليمي في مديرية سيئون .

هذا وستستمر الدورة على مدى يومين يدرب فيها الموجة التربوي محسن الحارثي ورئيس قسم التوجيه أحمد خباة على مدى 12 ساعة تدريبية .

حضر تدشين الدورة رئيس قسم التعليم بمكتب إدارة التربية والتعليم الأستاذ محمد محسن العامري، ورئيس قسم التدريب والتأهيل بمكتب إدارة التربية الأستاذ فؤاد باعباد .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: