صحة

4 نصائح للوقاية من لسعات #البعوض

(حضرموت21) صحة 

يعاني الكثيرون من لسعات البعوض المزعجة وخاصة خلال فصل الصيف، مما يحرمهم من النوم والراحة في الليل.

ولسعات البعوض ليست خطيرة في العادة، ونادرًا ما تؤدي إل ردود فعل تحسسية خطيرة بعد التعرض للعض، لكنها يمكن أن تنقل البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض.

وفيما يلي مجموعة من النصائح للوقاية من لسعات البعوض، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

تغطية الجسم

جديد داخل المقالة

إذا كنت بالخارج في وقت من اليوم تكون فيه الحشرات نشطة بشكل خاص، مثل شروق الشمس أو غروبها، فقم بتغطية جلدك بارتداء أكمام وسروايل طويلة. وعادة ما يلدغ البعوض حول الوجه لكنه لا يميز، لذا تأكد من تغطية جميع مناطق الجلد وارتداء حذاء مناسب مغلق عندما تكون في الهواء الطلق. ومن الناحية المثالية، ارتدِ ملابس ذات الألوان الفاتحة لأن بعض البعوض ينجذب للملابس ذات الألوان الداكنة.

المواد الطاردة للحشرات

ضع طارد للحشرات على جلدك المكشوف بعد استخدام الواقي الشمسي، والمواد الطاردة التي تحتوي على 50 بالمائة من ثنائي إيثيل تولواميد (ثنائي إيثيل تولواميد) هي الأكثر فعالية. ويمكن استخدام منتج يحتوي على زيت الليمون والأوكالبتوس بدلاً من ذلك. وتجنب استخدام أي عطر أو منتجات ذات رائحة نفوذة لأنها قد تجذب البعوض والحشرات الأخرى.

تجنب المسطحات المائية

تجنب التخييم أو الاسترخاء أو قضاء الكثير من الوقت بالقرب من المياه، مثل البرك والمستنقعات، حيث يتواجد البعوض وذباب الخيل بشكل عام بالقرب من مادر المياه، لذا قلل من الوقت الذي تقضيه في هذه المناطق.

واقيات النوافذ

ينصح بتركيب واقيات للنوافذ في المنزل لإبعاد البعوض والحشرات الأخرى، خاصة عندما تضطر لفتح النوافذ في الأجواء الحارة.

كيفية علاج لدغات البعوض

أول شيء عليك القيام به هو غسل المنطقة المصابة بالماء والصابون، بعد ذلك، ضع كمادة باردة مثل قطعة قماش مبللة أو باردة من الفانيلا أو كيس ثلج على المنطقة لمدة 10 دقائق على الأقل، خاصةً إذا كانت متورمة. واذا شعرت بالحكة في المنطقة المصابة، ضع كمية من كريم مضاد للحكة أو هيدروكورتيزون لتقليل الحكة والاحمرار والتهيج، ويمكنك أيضًا تناول مضادات الهيستامين وفقًا للتعليمات المدونة على العبوة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: