اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

هيئة رئاسة المجلس #الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس #الزبيدي

عدن (حضرموت21) خاص 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.
وناقش الاجتماع، الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، أهم القضايا المُدرجة في جدول الأعمال، وما يتعلق بالجهود المُبذولة لمعالجة أزمة الانقطاعات المُتكررة للتيار الكهربائي، والجهود الساعية لرفع قدرة توليد المحطات القائمة، وكذا إدخال الـ”100″ ميجاوات إلى الخدمة باسرع وقت ممكن.
وفي هذا الصدد، أشادت هيئة الرئاسة بالجهود الكبيرة التي يبذلها محافظ العاصمة عدن، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أحمد حامد لملس، وفريقه المساعد والمهندسون والعاملون في مؤسسة الكهرباء بالعاصمة، للتخفيف من حدة الوضع المُتردي للتيار الكهربائي، والذي يُشكل معضلة كبرى لدى المواطنين.
كما أكدت هيئة رئاسة المجلس على أهمية إيصال المياه إلى كافة مديريات العاصمة عدن، ومعالجة الانقطاعات المُتكررة على بعض الأحياء والمناطق المكتظة بالسكان، استنادًا إلى الاتفاقيات والتفاهمات المُلزمة بهذا الشأن، والتي جرى التوصل إليها مع وزارة المياه، ومؤسساتها المحلية في محافظتي (لحج، وأبين).
وحيّت هيئة رئاسة المجلس الصمود الأسطوري لشعب الجنوب في مواجهة التحديات الراهنة وعلى رأسها حرب الخدمات التي يشنها الأعداء، كما أشادت ببسالة أبطال القوات المسلحة الجنوبية في الدفاع عن أرض الجنوب، والحفاظ على أمنه واستقراره من خلال مكافحة التنظيمات الإرهابية، والقضاء على خلاياها، ومحاربة تهريب السلاح إلى العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، والتصدي لمحاولة تحويل بعض مناطق الجنوب إلى بؤر استيطانية للجريمة.
وجددت هيئة الرئاسة ثقتها المُطلقة بقدرة شعب الجنوب وقواته المسلحة والأمنية على التصدي لكل العابثين بالأمن والاستقرار، مشيدةً بكل الخطوات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية لضبط الجريمة، ومنع حمل السلاح، وترقيم السيارات، بما يضمن محاصرة الجماعات الخارجة عن القانون، داعيةً في الوقت ذاته، أبناء الجنوب كافة إلى الاستشعار بالمسؤولية الوطنية المشتركة، والتعاون مع الأجهزة الأمنية الجنوبية.
وخلال الاجتماع، قيّمت هيئة الرئاسة التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة الرابعة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والتي من المُقرر عقدها خلال الفترة من (16- 17) من يونيو الجاري، مؤكدةً على أهمية انعقاد هذه الدورة، بما يعزز العمل الرقابي للجمعية على مستوى المؤسسات الجنوبية .
كما استعرضت هيئة الرئاسة، دور وتحركات وفد المجلس التفاوضي المتواجد في العاصمة السعودية الرياض، مثمنةً جهود الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لاستئناف مباحثات تنفيذ اتفاق الرياض، ودورها المحوري في إرساء مداميك السلام، معتبرةً أن اتفاق الرياض يُعد السبيل الأنجع لإحلال السلام، وتوحيد الجهود لمجابهة المد الفارسي المتمثل بميليشيا الحوثي، والذي يشكّل تهديدًا حقيقيًا على أمن واستقرار المنطقة.
وفي الختام قيّمت هيئة الرئاسة أهم الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الأمانة العامة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا التنظيمية ذات الصلة بعمل هيئات المجلس المختلفة، واتخذت ما يلزم بشأنها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: