اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

الرئيس #الزبيدي يلتقي أعضاء اللجنة #الاقتصادية العُليا للمجلس

عدن (حضرموت21) خاص 

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،يوم الثلاثاء، أعضاء اللجنة الاقتصادية العُليا للمجلس.
وفي بداية اللقاء، وقف الحاضرون دقيقة حداد على روح الفقيد الدكتور حسن صالح العبد، عضو اللجنة الاقتصادية للمجلس، والذي انتقل إلى جوار ربه قبل أسابيع.
بعدها، أطلع الرئيس القائد، أعضاء اللجنة الاقتصادية على آخر مستجدات الوضع السياسي في الجنوب، وجهود المملكة العربية السعودية للدفع باتجاه استئناف مباحثات تنفيذ باقي بنود اتفاق الرياض، إلى جانب أهم التحركات الخارجية التي تقوم بها قيادة المجلس.
وشدد الرئيس القائد على ضرورة أن يضطلع رجال الاقتصاد بدورهم الفعّال لمواجهة حرب الخدمات المفتعلة التي تقودها عناصر في الرئاسة اليمنية، بالإضافة إلى تنصل حكومة المناصفة عن أداء مهامها، والتزاماتها الواردة في اتفاق الرياض، وفي مقدمتها العمل على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وصرف المرتبات، وغيرها من المهام التي تساهم في تحسين معيشة المواطن.
وناقش اللقاء التدهور المُتسارع للوضع الاقتصادي الناتج عن انهيار قيمة العملة المحلية، والسُبل المُتاحة للحد من الأزمات المتلاحقة في ظل التقاعس الكبير من قبل الحكومة.
واستمع الرئيس القائد من أعضاء اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي، إلى الرؤى المُقدمة من قبل اللجنة بشأن الوضع الاقتصادي الراهن، وأهم الحلول الاقتصادية الناجعة، الآنية، والمُستدامة، التي من شأنها أن تحدُّ من تدهور الاقتصاد وتنهض به في محافظات الجنوب.
وأكد أعضاء اللجنة الاقتصادية العُليا للمجلس الانتقالي على ضرورة توفير البيئة الآمنة للمستثمرين، إلى جانب دعوة رؤوس الأموال المحلية والأجنبية إلى الاستثمار.
وفي ختام اللقاء، ثمنّ أعضاء اللجنة الاقتصادية العُليا للمجلس، التحركات التي يقوم بها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، والتي تصبُّ في مصلحة المواطن الجنوبي، وقضيته العادلة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: