أخبار عربيةعربي وعالمي

أونروا تكشف قصف #إسرائيل لنفق أقامته #حماس تحت مدرسة في #غزة

فلسطين (حضرموت21) وكالات 

أدانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إقامة حماس نفق تحت مدرسة تديرها في وسط قطاع غزة،استهدفها الجيش الإسرائيلي في التصعيد العسكري الأخير، حسب صحيفة ذا تايمز أوف إسرائيل.

وقالت أونروا في بيان إن الهجمات على مجمع حي الرمال بمدينة غزة حيث تقع مدارسها الزيتون الإعدادية للبنين “أ” والابتدائية للبنين “أ”، وقعت في 13 و15 مايو (أيار) عندما كان المجمع خالياً.

وأوضحت الوكالة أنها أرسلت “بعد انتهاء القتال، محققين إلى المدارس واكتشفوا ما يبدو نفقاً أسفل المجمع”، مضيفة أن “تقييماً مفصلاً في 31 مايو (أيار)، كشف تجويفاً ونفقاً محتملاً في موقع الضربة الصاروخية”. 

وفي الجولة الأخيرة من القتال، خلص الجيش الإسرائيلي إلى أن ساحة مدرسة واحدة على الأقل، لم يتضح على الفور إذا كانت للأونروا، تضم 14 منصة إطلاق صواريخ تحت الأرض، وقال إنها استُخدمت أثناء القتال.

جديد داخل المقالة

وحسب أونروا “لا يبدو أن النفق بدأ أو انتهى عند المدرسة، بل كان يمر تحتها” وشددت على أنها  “تدين وجود وإمكانية استخدام الجماعات الفلسطينية المسلحة لمثل هذه الأنفاق تحت مدارسها بأقوى العبارات الممكنة. إن من غير المقبول تعريض الطلاب والموظفين للخطر بهذه الطريقة”.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: