العالم الآنعربي وعالمي

#إسرائيل تتهم #حماس بالتشويش على دفاعاتها من برج الجلاء المدمر

إسرائيل (حضرموت21) وكالات 

قالت إسرائيل الثلاثاء، إن حركة حماس استخدمت مبنى كان يضم مؤسسات إعلامية دولية في غزة قبل أن تدمّره ضربة جوية إسرائيلية، للتشويش على أنظمة الدفاع الجوي، عارضة مساعدة وكالة أسوشيتد برس لإعادة بناء مكتبها.

وقدم سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة جلعاد أردان التوضيح الاكثر تفصيلاً منذ قرار ضرب برج الجلاء، أثناء لقائه رئيس وكالة الأنباء الأمريكية غاري برويت، في نيويورك.

وقال أردان “وحدة في حماس كانت تطور نظام تشويش الكتروني يستخدم ضد نظام القبة الحديدية الدفاعي”.

وأشاد بدور “أسوشيتد برس”، إحدى أبرز وكالات الأنباء العالمية مع وكالة فرانس برس ووكالة رويترز، وقال إنه لا يتصور أن موظفي الوكالة الأمريكية كانوا على علم باستخدام حماس للمبنى.

جديد داخل المقالة

وقال في بيان بعد لقائه بمسؤولي الوكالة: “إسرائيل فعلت كل ما في وسعها لضمان ألا يصاب موظفون أو مدنيون في هذه العملية المهمة”.

وتابع “في المقابل، فإن حماس منظمة إرهابية لا تبالي بالصحافة. وتعمد إلى وضع آلة الإرهاب في مناطق مدنية، بما في ذلك المكاتب التي تستخدمها وسائل الإعلام الدولية”.

وأوضح أردان أن إسرائيل “ترغب في مساعدة” أسوشييتد برس في إعادة بناء مكتبها في غزة التي تسيطر عليها حماس منذ 14 عاماً.

ودعت أسوشييتد برس وعدة منظمات حقوقية دولية مدافعة عن الإعلام في وقت سابق إلى تحقيق مستقل في استخدام حماس برج الجلاء لأغراض عسكرية.

ودمّرت الضربة الجوية، التي سوّت البرج بالأرض، مكاتب شبكة الجزيرة القطرية.

وكانت الجزيرة بثّت مباشرة حواراً هاتفياً يطلب خلاله صاحب المبنى من مسؤول عسكري إسرائيلي منحهم عشر دقائق إضافية للإخلاء، لكن المسؤول رفض.

وجاء الهجوم خلال نزاع بين إسرائيل وحماس استمر 11 يوماً بين 10 و21 مايو (أيار).

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: