مجتمع مدنيمحليات

#استنكار واسع لقرار تغيير ” #القحطاني ” من منصبه

عدن (حضرموت21) خاص – أياد الهمامي 

اثار قرار رئيس جامعة عدن رقم (357) بتعيين هيكل طه الدبعي مدير عام التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء بديوان جامعة عدن، بدلاً عن الدكتور علي القحطاني المشهود له بالنزاهة والعمل الجاد في إدارة التخطيط، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبره البعض الآخر الإصرار على الاستمرار في ممارسة الفساد الإداري والهيمنة بتعيين رجل مسن منقطع عن العمل أكثر من 20 عاماً ويحمل مؤهل ماجستير بدلا عن د.علي القحطاني الذي يمتلك مؤهل دكتوراه والخبير بعلم الاحصاء و الإدارة والقيادة الأكاديمية ومن أبرز العناصر الشابة الأكثر نشاطاً وحيوية والذي حقق نجاحات ملموسة وكبيرة في إدارة التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء بعد ان كانت الإدارة مجمدة منذ عام 2008م ولم يطرا عليها أي جديد وعند تعيين د. القحطاني قام بعمل تحديث لجميع البيانات وقام بتغيير اللائحة القديمة التي يرجع تاريخها الى عام 1994م .

وأعلنت وسائل إعلام ، تعيين هيكل الدبعي، بهذا المنصب هو استمرار للفساد داخل ديوان الجامعة وتهميش للكوادر المؤهلة القادرة على سير العمل.

واعتبر ناشطون أن تعيين هيكل الدبعي الذي ينتمي لمحافظة تعز هو تحدي من رئاسة الجامعة وياتي تغيير د.علي القحطاني أبن الضالع الوحيد بديوان جامعة عدن كأحد اكثر أنواع العنصرية والمناطقية المقيتة التي تسلكها قيادة الجامعة ويعتبر شكل من أشكال “الفساد” داخل الجامعة لكون القحطاني كشف عدد من ملفات الفساد داخل ديوان الجامعة من خلال تواجده فيها كمدير عام للتخطيط .

وأشار ناشطون ان تغيير د.القحطاني يأتي كذلك بسبب نشاطه ووقفته الشجاعة لمتابعة قضية المعينين أكاديمياً بمختلف كليات جامعة عدن وصموده الاسطوري في المتابعات ولم يقبل بأي مساومات أو اغراءات تجاه قضيتهم الحقوقية العادلة من قبل رئاسة الجامعة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: