اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسي

اجتماع يناقش خطة الاستعدادات الجارية لانطلاق بث وكالة انباء عدن

عدن (حضرموت21) وكالة انباء عدن/ خاص 

 

عقد اليوم الاحد في مقر وكالة انباء عدن في مديرية التواهي بالعاصمة عدن اجتماعا لمناقشة خطة الاستعدادات والتجهيزات الجارية لانطلاق بث وكالة انباء عدن. 

 

وفي الاجتماع الذي حضره قيادة الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي وعدد من الصحفيين والادارين والفنيين العاملين في الوكالة تحدث الاستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي عن خطة الاستعدادات والتجهيزات الجارية لانطلاق بث وكالة انباء عدن خلال الفترة القريبة القادمة. 

 

وقال اليافعي ان قرار انطلاق وكالة انباء عدن قد اتخذ ولا تراجع عنه مشيرا ان هذا القرار ياتي في سياق اعادة العمل في جميع وسائل الاعلام الجنوبية الرسمية المتوقفة ومنها تلفزيون واذاعة عدن وصحيفة 14 اكتوبر. 

 

واشار الى ان الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي قطعت شوطا كبيرا في التجهيز لاعادة انطلاق بث وكالة انباء عدن من خلال تاثيث المقر الخاص بالوكالة باحدث التجهيزات المكتبية والتكنلوجية والفنية لافتا الي ان استعادة مقر الوكالة ياتي في اطار السعي لاستعادة كافة المؤسسات الجنوبية التي تركت للاهمال ومن دون عمل منذ عدة سنوات. 

 

ودعا اليافعي جميع الموظفين والصحفين في والوكالة للعودة للعمل في وكالة انباء عدن مشيرا الى ان الباب مفتوح امام الجميع دون اقصاء لمن اراد العمل لخدمة الجنوب وقضيته العادلة. 

 

من جانبه قال الدكتور صدام عبدالله رئيس قطاع الصحافة والاعلام عضو الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي ان انطلاق وكالة انباء عدن ستحدث نقلة كبيرة في الاعلام الجنوبي لافتا الي ان العمل حاليا منصب في اعداد خطة العمل التي ستعتمد عليها الوكالة عند انطلاقها بالاضافة الي اعداد الهيكل التنظيمي للوكالة داعيا الجميع الى الاسهام في ذلك بما يعزز من اهمية الدور الكبير الذي ستلعبه الوكالة في خلق اعلام جديد ومميز وعابر للحدود. 

 

واوضح عبدالله الى ان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي تولي الاعلام اهتماما كبيرا والدليل هو تاسيس الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي التي ستتولى الاشراف على كافة وسائل الاعلام ومنها التي سيتم استعادتها وتشغيلها والتي ستحظى باستقلالية تامة ودعم كبير للقيام بمهامها في نقل الحقيقة وخدمة المشروع الجنوبي. 

 

وفي الاجتماع فتح باب النقاش امام الحضارين حيث عبرت احاديثهم عن سعادتهم باعادة تشغيل وكالة انباء عدن وجاهزيتهم التامة للبدء بالعمل وفق الامكانات المتاحة مشيرين الى ان الوكالة تعد مصنع الاخبار الاول الذي يزود وسائل الاعلام الاخرى بالاخبار والمعلومات عن مختلف الاحداث والوقائع مطالبين قيادة الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي بالاسراع في التجهيزات الفنية والتقنية والاعلامية لاعادة تشغيل الوكالة في اسرع وقت.

 

واتفق الحاضرون على استمرار عقد اللقاءات لما من شأنه ان يؤدي الى السير الحسن وتاسيس لبنة متينة للنهوض باعلام الوكالة

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: